جديد انفو - الرشيدية / جديد أنفو
 
تحت شعار " كلنا راجلون " واحتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظمت اليوم الأربعاء 17 فبراير 2016 ثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، وبتعاون مع ولاية الامن الجهوي بالرشيدية حملة تواصلية تحسيسية  حول السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المؤسسة .
 
الحملة التواصلية التحسيسية تضمنت مجموعة من الأنشطة توزعت على الفترة الصباحية والمسائية، حيث تم في الفترة الصباحية تنظيم مسابقة تشكيلية لإنجاز احسن رسم كاريكاتوري في موضوع " خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق " لفائدة تلاميذ السنة الأولى ثانوي إعدادي، وتنظيم عملية خروج التلاميذ من المؤسسة .
 
وفي الفترة المسائية تم عرض ومناقشة مجموعة من الافلام التربوية في موضوع " مخاطر عدم احترام قوانين السير " بتأطير من مؤطر نادي الفن المهن بالمؤسسة الأستاذ سعيد وعشى، وضابط الأمن السيد هيشام اسماعيلي ومقدم الشرطة السيد وصينا ابراهيم عن ولاية الامن الجهوي بمدينة الرشيدية، وتنظيم عملية خروج التلاميذ من المؤسسة .
 
 
كاميرا جديد انفو حضرت مختلف هذه الانشطة التواصلية التحسيسية وانجزت الفيديو التالي :
 
 
وجدير بالذكر أن ثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية تعتبر من بين المؤسسات الرائدة على الصعيد الوطني في مجال الأنشطة الموزاية حيث فازت بمجموعة من الجوائز المخصصة لمختلف المسابقات التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشكل سنوي .