جديد انفو - متابعة

كشفت نتائج مباراة توظيف نظمتها الأمانة العامة للحكومة، عن فوز نجلة رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران، سمية بنكيران، في المباراة التي جرت في 12 يونيو الجاري، وأعن عن نتائجها اليوم الثلاثاء.
 
وورد اسم سمية بنكيران، في المرتبة الثالثة في اللائحة الرسمية، للمقبولين في امتحان توظيف إداريين من الدرجة الثانية، داخل هياكل الأمانة العامة للحكومة.
 
وفوجئ رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران بالضجة التي أثارها إعلان الأمانة العامة للحكومة أسماء الناجحين في مباراة التوظيف التي نظمتها، وجاء ضمنها اسم ابنته سمية ابن كيران.
وقال بنكيران إنه كان على علم بمشاركة سمية في مباراة التوظيف التي نظمتها الأمانة العامة للحكومة، وأنها اجتازت الامتحان الكتابي بنجاح، “لكنكم تخبرونني الآن فقط بكونها نجحت في مرحلة الامتحان الشفوي”.
 
وعن الاتهامات التي سارع البعض إلى توجيهها إليه بكونه قام بتوظيف ابنته، قال ابن كيران: “لو كنت اريد توظيفها لماذا انتظرت كل هذه السنوات؟ ثم أليست مواطنة مغربية ويحق لها اجتياز المباريات ككل المواطنين؟”.
 
وشدّد ابن كيران على أنه لم يتحدّث الى أي أحد في موضوع اجتياز ابنته للمباراة، بمن في ذلك أقرب المقربين، “حتى جامع المعتصم لم أتحدث معه في هذا الأمر”، يقول ابن كيران، مضيفا "أن سمية حاصلة على شهادتين للماستر، وكانت ضمن المترشحين القلائل، إن لم تكن الوحيدة، التي اختارت اجتياز المباراة باللغة الفرنسية، نظرا لتكوينها في القانون باللغة الفرنسية شعبة قانون الاعمال".
 

المصدر: اليوم 24