زايد جرو  -جديد انفو - جماعة الطاوس 

مرت سنة على رحيل المشمول برحمة الله المسمى قيد حياته 'احماد بورشوق' رئيس جماعة الطاوس باقليم الرشيدية  ففي مثل هذا التاريخ 02 من شهر يونيو 2022 لم يكن أحد  ينتظر فراقه بعد حديث مطمئن معه على صحته عبر الهاتف قبل ايام قليلة  على الرحيل الابدي  والذي أكد  فيه  والحمد لله ان امور الصحة تسير على خير وانه يتعافى  يوما بعد يوم وانه سيعانق الحياة  بين حضن اسرته وأهله  دون ألم  وسيعود  للترافع عن جماعته بكل حرقة .
لحظة انتشار الخبر كانت قاسية على الكل والناس  بين حيرة النفي وذهول التصديق  فرسموا الصبر وكتموا الغيظ على الوجه بالزيادة ،وكل الاحاسيس طلعت فوضى وهاجت ذكرى التاريخ فامطرت الدمع من العين احساسا بالطريق الذي ما فيه رجعة؛ فحاول الجميع  خداع النفس و‘استهبالها ‘من كثرة الكلام؛ وللاسف لم يحس الجميع  بقيمة الثانية غير ‘بَعدين‘ فسرقتهم الحياة واستفاقوا على الموت  وعلى كلام الفقيه : كل نغس ذائقة الموت..

ايقن الكل  من الناس ان الموت والمرض تعلمهم الدروس والحياء والخجل؛ وتكسر فيهم العنفوان؛  فلندع اللوم  ولنخل العتاب؛ فميعادنا الآخرة .. حج  الاهل والاقرباء في صمت وذهول عميقين لبيت العزاء  بحركة ثقيلة  وبطيئة ودموع  غزيرة وتأسف وقلق  .... لا كلام الا عن غدر الزمان المفاجئ لتقام له جنازة مهيبة  حج لها الكثير من الناس من مناطق شاسعة بالجنوب الشرقي وحج  لها حتى الذين في قلوبهم غيظ ومرض على الرجل ، حضروا لتوديعه صدقا او نفاقا مدركين ان دار الحق تنتظرهم وما الدنيا الا متاع الغرور وزينة ولهو وتفاخر وتكاثر  وخواء وهراء وهوام  وفراغ. 

الرجل فقده الجميع والصدمة كانت أقوى وأعنف بين الاهل والأصدقاء والمسؤولين الذين يشتغلون معه والكل يعزي نفسه  بنفسه والكل يدعو  له بأن يكون من  أهلِ الجنة .

في ذكرى الوفاة نعاود الألمً؛ والجماعة تحفظ  له بذاكرتها : لحظات  قوية في البناء  واللقاءات والمشاورات  وحضور فعلي وازن بالجماعة بالشراكات وبالتواجد في الميدان  والغيرة على الجماعة والمعاناة وسماع ما يفتق الاذان من الكلام الساقط ولقاء الاكابر لانه كبير حقا بالهامة المرفوعة والقامة المنتصبة والفكر والثقافة والاصل القبلي والامتداد التاريخي وكل الامل ان تدبر الجماعة وتحافظ على الارث المادي والمعنوي الذي تركه الرجل  ..رحل ورحلت معه الكثير من الاحلام والالام وهبت رياح  صرصر عاتية  من الرمال ادمت واهلكت مُقل الذين ينتظرون احسن شروق على احسن غروب انتظارا لولادة جديدةتحيى بها المنابع وتخضر بهاالقلوب وتذوب بها الثلوج لتنبعث حياة فينق  جديد لا هي قديمة ولا هي جديدة . اللهم ارحمه ووسع عليه واجعل مثواه الجنة والصبر والسلوان  لأسرته وابنائه وأهله وذويه واقربائه وأصدقائه وانا لله وانا اليه راجعون.