جديد انفو - الرشيدية / متابعة

اليوم الثاني على انطلاق  فعاليات المهرجان الثاني للثقافة والإقتصاد التضامني،بالجماعة الترابية شرفاء مدغرة بفضاء الهواء الطلق حيث عرف اليوم الاحد مساء  5 نونبر الجاري حضور جمهور غفير للاستمتاع بعاليات الملتقى الذي يعرف انشطة متنوعة .

المهرجان من تنظيم جماعة شرفاء مدغرة بشراكة مع ولاية جهة درعة تافيلالت ، ومجلس جهة درعة تافيلالت ، والمجلس الإقليمي للرشيدية ،وغرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت ، إضافة إلى المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لجهة درعة تافيلالت.

ويذكر أن المهرجان تم افتتاحه بكلمة ترحيبية من رئيس الجماعة بحضور والي جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية  ورؤساء المجالس المنتخبة ، ورؤساء المصالح الولائية ،ورؤساء الأجهزة الامنية والعسكرية وفعاليات مدنية.

كما تم تنظيم معرض خاص بالصناعة التقليدية بالموازاة مع المهرجان تم من خلاله عرض منتوجات الجمعيات والتعاونيات التابعة لغرف الصناعة التقليدية والذين حضروا من عدة جهات لعرض منتوجاتهم والتعريف بها.

ويعرف المهرجان عدة أنشطة ترفيهية حيث شاركت في حفل الافتتاح، فرق موسيقية فلكلورية وتراثية محلية : فرقة عيساوا وفرقة كناوة و مشاركة فرق للتبوريدا” الخيالة” من مدينة أغبالو وبومية وارفود.