جديد انفو - متابعة

ذكرت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مساء أمس الثلاثاء 12 دجنبر، خلال حضورها لأشغال منتدى السياحة "سمارت"، المنظم بأحد فنادق مدينة أكادير، بأن برنامج شركة الطيران "رايان إير" سيتضمن ابتداءً من صيف 2024، افتتاح 11 خطاً جوياً داخلياً جديداً، نحو 9 وجهات مغربية.

عملاق التخفيضات في سماء أوربا، سيركز برنامج رحلاته بالمغرب، على ثلاثة محاور رئيسية، ابتداء من صيف 2024، ويتعلق الأمر بإطلاق 24 خط جوي دولي جديد، ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، وإطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

واضافت الوزيرة في كلمتها، بأن الوجهات تشمل كلا من  أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة، وتطوان؛ "وسيكون هذا العرض، الذي سيعطي دفعة غير مسبوقة للنقل الجوي الداخلي، إضافةً للحضور التاريخي للخطوط الملكية المغربية في هذا القطاع، بالإضافة إلى شركة العربية للطيران.

وختمت وزيرة السياحة تدخلها في هذه النقطة،  أمام مهنيي السياحة بجهة سوس ماسة، بأن الخطوة التوسعية لشركة "رايان إير" ستساهم "بشكل كبير بتحقيق أهداف خارطة طريق السياحة التي تطمح لجذب 17.5 مليون سائح بحلول سنة 2026.

وهذه هي الخطوط الجوية الداخلية التي ستطلقها  ريانير سنة 2024 بالمغرب:
▪️أكادير - وجدة
▪️اكادير - طنجة
▪️ أكادير - فاس
▪️مراكش - الرشيدية
▪️مراكش - وجدة
▪️مراكش - فاس
▪️مراكش - تطوان
▪️مراكش - طنجة
▪️طنجة - الصويرة
▪️طنجة - ورزازات
▪️طنجة - وجدة