جديد انفو -الرشيدية /متابعة

جسد الممرضون والممرضات وتقنيو الصحة بالرشدية يوم الأربعاء 10 يناير الجاري . وقفة احتجاجية بباب مقر المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية بناء على دعوة سابقة للمكتب الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين لجهة درعة تافيلالت. تنديدا بالأوضاع المزرية التي أصبح عليها قطاع الصحة بالجهة وكذا وضع الممرضات والممرضين العاملين بالقطاع حسب بلاغ سابق صادر عن النقابة.

وتاتي هذه الوقفة الاحتجاجية ترافعا من أجل المعادلة بالأقاليم الخمسة المكونة للجهة ( الرشيدية – تنغير – ميدلت – زاكورة – ورزازات) وعلى الأوضاع المتردية التي يعيشها الممرضون والممرضات وتقنيو الصحة حسب الشعارات التي تم رفعها في الوقفة بالإضافة إلى مجموعة من الإقصاءات التي تعرضت لها هذه الفئة، من خلال الحوارات الإجتماعية مطالبين بحسم الملفات العالقة والتعاطي بشكل إيجابي معها و إنصاف الممرضين وتحسين وضعهم المادي .

وحسب تصريحات صحفية متفرقة  للمحتجين فإن الأطر التمريضية عازمة على الاستمرار في سلك كل السبل النضالية والمؤسساتية والإعلامية الى حين تحقيق العدالة الأجرية وانتزاع المطالب القانونية المستحقة لفئاتهم باعتبارهم حلقة ضعيفة في جميع الزيادات السابقة والحوارات الاجتماعية حيث لم يستفد الممرضون من أي زيادة  تحفظ الكرامة منذ مدة حسب ذات التصريح.