سعيد وعشى / جديد انفو 

على طريقة "تحدي دلو الماء المثلّج" (The Ice Bucket Challenge)، واستجابة لنداء مراكز تحاقن الدم أطلق المنشط الإذاعي مومو مساء اليوم الأربعاء 20 غشت انطلاقة  " تحدي سطل د الماء مثلج بارد " لصالح التبرع بالدم خصوصا بالمدن : الرباط، الدار البيضاء، فاس ومراكش والتي تعرف نقصا حادا من هذه المادة الحيوية .

مومو دعا في فيديو نشره في قناته على " يوتوب " مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة في المغرب ( ديدجي فان - جاد المالح - شميشة - حنان الفاضلي - ...) إلى تصوير أنفسهم وهم يتبرعون بالدم أو " تحدي سطل د الماء مثلج بارد " من أجل لفت انتباه جميع المواطنين وبدون استثناء إلى ضرورة التبرع بالدم  في المراكز الموجودة بمجموعة من مدن المملكة .

وفي نفس الاطار دعا  المكتب التنفيذي للاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية كل أعضاء الاتحاد وجميع العاملين في الإعلام الإلكتروني بجميع المدن المغربية الى التبرع بهذه المادة الضرورية .

وجدير بالذكر ان "تحدي دلو الماء المثلّج" (The Ice Bucket Challenge)، تحدي تم إطلاقه من طرف منظمة شبابية أمريكية (ALSA ) عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"  وذلك لدعم المصابين بمرض ضمور الجهاز العصبى، المعروف طبيا باسم "ALS" واستجاب له عدد كبير من نجوم السينما والفن منهم نجمة البوب بريتنى سبيرز، وعارضة الأزياء كيت أبتون، والممثلة الشابة آن كانتريك، والمطربة مايلى سايرس.

وحصل "تحدي دلو الماء المثلّج" (The Ice Bucket Challenge) مؤخرا على "ترقية" بعد أن انتقل التحدي إلى الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.

وبفضل هذه المبادرة الإنسانية استطاعت (ALSA ) صاحبة فكرة التحدي في الأسابيع الثلاثة الماضية فقط جمع ما مجموعه 22 مليون و900 ألف دولار كتبرّعات .