حاوراه النعمام البعلاوي

* ما تعليقكم على نتائج الترقية التي أعلنتها وزارة التربية الوطنية؟

-  النتائج التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية بخصوص ملف الترقية بالشهادات الجامعية مؤخرا، تتضمن خروقات قانونية كبيرة والمسطرة المتبعة في هذه العملية غير قانونية وغير سليمة ولا تتوفر فيها معايير الشفافية والنزاهة المطلوبة في مثل هذه المباريات.

* فلماذا تم ترسيب نسبة مهمة من الأساتذة حاملي الشهادات بدون موجب حق؟ وما هي المعايير التي اعتمدتها الوزارة الوصية لترسيبهم؟ ولماذا لم يتم الإعلان عن أسمائهم في لائحة تضم الذين لم يتسن لهم النجاح والاستفادة من هذا الحق المشروع؟ وما هي النقط التي حصلوا عليها؟،

 - كلها خروقات قانونية ودستورية تعكس حجم الاختلالات التي شابت تدبيرهذه العملية، ومن باب الشفافية والنزاهة المفروض توفرها في كل المباريات والامتحانات المهنية كان من الواجب على الوزارة نشر لائحة تضم الفئة التي رسبت والنقط التي حصلوا عليها، وكذلك نشر بلاغ توضح فيه المعايير التي تم بها تدبير هذا الملف وبها تم ترسيب هذه الفئة.

 * ما هي الخطوات التي ستنفذونها لمواجهة هذا القرار ؟

  - نحن كتنسيقية وطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة لن نسكت عن هذه الخروقات والاختلالات الكبيرة وسنتصدى لها بكل الوسائل القانونية والمشروعة المتاحة لنا، وذلك على غرار المخططات البائدة السابقة، وكأول خطوة سنقوم بها هي وضع طعون في هذه النتائج الفضيحة لدى وزارة التربية الوطنية وتحميلها المسؤولية، وسننتقل لتسطير معركة نضالية للرد على هذه العبثية وهذا الاستهتار بحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.

* ماذا عن مطالبكم بالترقية المباشرة دون مباراة ؟

  - الترقية بالشهادة حق مكتسب لجميع حاملي الشهادات الجامعية، ولن نقبل بأن يقصى أي مناضل من هذا الحق العادل والمشروع وسنستمر في النضالات والتضحيات إلى حين تحقيق الترقية للجميع ورفع كافة التعسفات على مناضلي ومناضلات التنسيقية، وإسقاط الأحكام القضائية الجائرة الصادرة في مجموعة من الأساتذة حاملي الشهادات.

 + عبد الوهاب السحيمي : المنسق الوطني لتنسيقية الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة

المصدر: فلاش بريس