سعيد وعشى - الرشيدية / جديد أنفو

بساحة الحسن الثاني بمدينة الرشيدية أسدل الستار مساء  أمس الإثنين، على فعاليات المهرجان الإقليمي للحرفيين في نسخته الثانية الذي نظمه على مدى ثلاثة أيام اتحاد الجمعيات الحرفية والمهنية بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة الرشيدية وبدعم من عمالة الإقليم والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان .

وتميز الحفل الإختتامي للمهرجان والذي حضره عامل إقليم الرشيدية ورئيس المجلس البلدي لمدينة الرشيدية وممثلي بعض القطاعات الحكومية .. وجمهور غفير من ساكنة المدينة والمناطق المجاورة ( تميز ) بعد اداء النشيد الوطني وكلمة مقتظبة لرئيس الإتحاد بتقديم عرض للازياء و تقاليد عرس أمازيغي ( العرس الغريسي بايت يحيى أوعثمان كلميمة ) .

كاميرا جديد انفو حضرت مختلف فقرات هذا الحفل وانجزت لكم الربورطاج التالي :

خلال هذا الحفل تم تقديم تذكار شكر وعرفان وشواهد تقديرية لكل من عامل الاقليم السيد محمد الزهر ورئيس المجلس البلدي السيد عبد الله هناوي وممثل الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان .

أمسية اليوم الإختتامي عرفت كذلك تنظيم سهرة فنية شارك فيها كل من الفنان الامازيغي حميد خمو ومجموعة لبرابر مع الفنان الحنفي والفنان مولود مسكاوي والتي تفاعل الجمهور الغفير الذي حج الى ساحة الحسن الثاني مع الفقرات الفنية التي قدموها ولنا عدوة بالفيديو الى مختلف فقرات هذه السهرة .

خلال هذه الامسية الفنية تم تقديم شواهد تقديرية لمجموعة من الحرفيين وجنود الخفاء الذين ساهموا بفعالية في انجاح النسحة الأولى والثانية لهذا المهرجان وعلى راسهم الموقع الالكتروني جديد أنفو .

وجدير بالذكر ان دورة هذه السنة نظمها اتحاد الجمعيات الحرفية والمهنية بالرشيدية  وذلك  تحت شعار "الصناعة التقليدية : فن إبداع وهوية " وعرفت تنظيم مجموعة من المحاضرات ولقاءات حول مواضيع تهم بالخصوص " الصناعة التقليدية وعلاقتها بالمرأة "، ويوم دراسي لفائدة الصناع والحرفيين في موضوع " تسويق المنتوج المحلي وتأطير الصانع"، ومعرض ضم 45 رواقا لإبداعات الحرفيين الفكرية والفنية والمهنية . وكذا مسابقة الحلاقة - صنف الرجال المحترفين وصنف النساء مع تقديم عروض بعض المحترفين ..

واليكم عبر هذا الربورطاج ارتسامات واراء العارضين وزوار المهرجان الإقليمي الثاني للحرفيين بالرشيدية  :