جديد انفو - الرشيدية

اعلنت الكتابة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بالرشيدية عن تنظيم لقاء جماهيري من تأطير الامين العام وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله، وذلك يوم غد السبت 23 ماي 2015 على الساعة الخامسة مساء بقاعة فلسطين الرشيدية.

ويشكل هذا اللقاء مناسبة لتوضيح مواقف حزب التقدم والاشتراكية في ما يتعلق بالقضايا الراهنة والمستجدات الحكومية باعتبار حزب التقدم والاشتراكية شريك في التجربة الحكومية التي يقودها حزب العدالة والتنمية الاسلامي.

يذكر ان مدينة الرشيدية شكلت مؤخرا ساحة حرب بين الاغلبية والمعارضة وبعض مكونات المشهد السياسي الوطني بقيادة حزب العادلة والتنمية وحزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

هذا واذا كانت ظاهرة الحشد والحشد المضاد ولغة الارقام هي التي طغت على لقائي بنكيران وشباط على مستوى ساحة العمالة الى درجة تحول فيها المواطن بهذا الاقليم الى مجرد رقم، فان تنظيم لقاء التقدم والاشتراكية بقاعة فلسطين يعتبر نوع من النأي بالنفس عن هذه الحرب الضروس التي لم ولن تقدم اي شيء لمدينة الرشيدية كعاصمة لجهة درعة تافيلالت الجديدة، حسب المراقبين، وما يطرح هذا المعطى من تحديات جسيمة.

وفي إطار الزيارة التي قام بها مؤخرا الأمين العام لحزب "الاتحاد الاشتراكي"  لمدينة الرشيدية قال إدريس لشكر ببيت البرلماني مولاي المهدي العالوي بمدينة الرشيدية ان هذه الزيارة هي مقدمة لزيارة قادمة، وطلب من الكتابة الإقليمية للحزب وجميع فروع الحزب بالاقليم التنسيق مع البرلماني مولاي المهدي والرؤساء المنتخبين، الإعداد لعقد مؤتمر إقليمي للحزب قبل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة .