زايد جرو  -  الرشيدية / جديد انفو

تداولت الجرائد الوطنية منذ يوم أمس الخميس خبر اقتناء مجلس جهة درعة تافيلالت لأسطول سيارات من نوع "فولسفاغن توارك" وعددها 7 بعد ما باشر مكتب المجلس  الاستشارات الضرورية وتنقل فريق من أعضائه في زيارات عمل لاختيار أفضل عرض يناسب طبيعة طقس وتضاريس الجهة، ويخدم مصالحها، ويضمن سلامة أطرها، في تنقلاتهم داخل الجهة وخارجها .

وقد استقر رأي مكتب المجلس، على اقتناء سيارات من نوع ( توارك) بعد مفاوضات مكنت من خفض كلفة السيارة الواحدة بسبعين ألف درهم ( 70000 درهم )، وفي احترام تام للمساطير القانونية الجاري بها العمل، حسب ما ورد في بيان حقيقة من المجلس.

 الله أكبر... الله أكبر ... تنقل الفريق في زيارة عمل لاختيار العرض المناسب للتضاريس والطقس .. والحكامة تقتضي الاقتناء حسب بيان  مجلس الجهة بتبريرات فوقية، وحزب المصباح  الذي يا ما روج من مصطلحات  التنمية المستدامة وسياسة القرب ،والتدبير المعقلن، والسياسة المجالية، ومحاربة الريع وأشكاله، والريعاويين والريعاويات البشرية، بأنماطه وأنماطها ،وقد نسي المصباحيون ما قاموا به من تظاهر في الشارع العام مرددين شعار (ما كفاتو...بغا إشري كيا ) أيام كان رئيس المجلس البلدي من حزب آخر. ..الحزب وحلفاؤه يتفرجون على تبذير أموال الجهة التي أنهكتها الأمراض سنين طويلة، ونخر عظامها الفقر والهشاشة  من طرق وعرة تقطعها الساكنة  بالبغال  والحمير والأرجل، والمرضى من الحوامل تحملن على النعوش والجرارات  والدواب، والتظاهر بعد التظاهر من أجل الصحة بتنغير ونواحيها والرشيدية وورزازات وزاكورة وميدلت، والنقل المدرسي عبر شاحنات نقل المعادن بمصيصي  فالأولى تسريع الإصلاح المجتمعي وتحسين خدمات المواطنين بالسرعة التي تطويها بها  سيارة الدفع الرباعي الطرقات وتمخر جبالها وتقطع وديانها، ومجلس الجهة منشغل ببرمجة الاجتماعات لعقد صفقات من أجل سلامة تنقل  الموظفين داخل الجهة لخدمة المصالح بميزانية  تقترب من 300  مليون درهم.

 في المجلس المقبل لو يتم التفكير بجد باقتناء مروحيات هيلوكبتر فهي الأنفع والأسرع للتنقل بين تضاريس الجهة والوصول بأقصى سرعة  ممكنة لأعالي الجبال  بأمسمرير وأعالي الرمال بمرزوكة وأعالي النخيل بواحة تافيلالت و معادن بونحاس بأم مجران والوصول بسهولة وبسرعة البرق لوادي النعام وعين الشواطر إذا اقتضت الضرورة ، وتقريب المسافات بين الأهالي من المواطنين لإحياء صلة الرحم  لتخفيف عياء التنقل  وتحقيق الجودة  في العمل وتحسين الأداء ...وهي سهلة الاستعمال وبالإمكان مراقبتها حتى لا تستعمل في أمور شخصية باعتبارها ملكا للدولة، ولا يمكن أن تقف بجانب قبة البرلمان ولا بجوانب الفيلات الفخمة و لا بشواطئ البحار فوق الرمال لأن الرادارات الوطنية والأجنبية تضايقها وتلاحقها وتراقب تحركاتها...  وعلى مكتب المجلس هذه المرة التربص والتربص بعناية فائقة حتى لا تفوته الفرصة ليتنقل الفريق  من جديد لاختيار أفضل العروض المناسبة  في أمريكا وروسيا وحتى في فرنسا القريبة الشريك التقليدي لنا ،وربما سيكون الثمن اثنين في واحد أو يقتني المجلس  واحدة والثانية مجانية، و بإمكانه المشاركة في قرعة الفوز آخر العرض  والتي يشرف عليها الموثق آل شبعان بحي آل جوعان وآل عريان.

الجهة بهذا المنطق ستزداد فقرا ولما لا يتم التفكير في اقتناء السيارات الاقتصادية المغربية من أجل الحكامة ؟ أم هي غير مشرفة رغم تصنيعها في وطن  كل  محب وحبيب، وعليكم أيها الضرعاويون  والتدغويون والورزازيون والفيلاليون  والمرابضون بأعالي جبال  ميدلت أن تغضوا من أبصاركم لعلكم تفلحون، السيارات التواركية ستجوب شوارعكم وستُقضى حوائجكم من وراء زجاج  تورايك التي سيعكس لمعانها وجوهكم قبل رؤية المسؤولين  بها،  اللهم لا حسد ، وعلى جميع الساكنة  قريبا أن تستعد لاستقبال الأسطول  التواركي من الصنع الألماني  بالزغاريد والتمر والحليب... كان الله  في عونك يا وزّون .