سعيد وعشى - بوذنيب / جديد انفو
 
في إطار فعاليات الدورة الثالثة لقافلة التوجيه الجامعي التي تنظمها على مدى خمسة ايام جمعية روح الشباب ببوذنيب بشراكة وتعاون مع مجموعة الجمعيات وخمس جماعات ترابية، تم مساء الإثنين 09 ابريل الجاري بقاعة الندوات بدار الشباب ببوذنيب تنظيم ندوة جهوية تحت عنوان: "قضية التعليم بالمغرب .. سؤالات مفتوحة!".
 
وتم خلال الجلسة الأولى للندوة التي أشرف على تأطيرها كل من عبد العزيز منتصر الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، وعبد الرحيم دحاوي أستاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، وامبارك الطاهيري أستاذ ومدرب في التنمية البشرية، مناقشة واقع ومآل السياسات التعليمية بالمغرب، عبر ملامسة السياقات والأبعاد لها، ومحاولة الإجابة على أسئلة الإصلاح المطروحة بقوة، ومقاربة مختلف بنيات المدرسة المغربية مع مشروع الحداثة والعصرنة، كما تم التطرق خلال الجلسة ذاتها إلى الإكراهات التي تواجه عملية اختيار التخصص باستحضار متغيري الكفاءة والرغبة.
 
ليتحدث في الجلسة الثانية من الندوة كل من مولاي مصطفى بوزكراوي مدير مؤسسة تعليمية و ومولاي هشام يوسفي مهندس دولة ورشيد رملي رئيس مؤسسة تعليمية عن ضمانات الانتقال السلس من الثانوية إلى الجامعة، إلى جانب واقع التوجيه في مواجهة فرص التكوين ومتطلبات سوق الشغل، فضلا عن موقع المسألة التوجيهية داخل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، ومدى إمكانية تحققها.
 
كاميرا كانت هناك وانجزت الربورتاج التالي :