جديد انفو - الرشيدية / متابعة

في إطار التعبئة التي تعرفها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بالرشيدية حول الدخول المدرسي الحالي، وما يعرفه من مستجدات وتدابير وترتيبات، لضمان إنطلاقه في أحسن الظروف، تم عقد لقاء تواصلي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وذلك يوم الجمعة 14 شتنبر 2018 بمقر الأكاديمية.

حضر هذا اللقاء الذي ترأسه السيد المدير الإقليمي، مرفوقا بالسادة رؤساء المصالح بالمديرية، السادة الكتاب الإقليميون للنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية بالإضافة إلى منتدبين إثنين عن كل هيئة نقابية.

بعد بسط السيد المدير الإقليمي لمعطيات حول مختلف مكونات العرض المدرسي الحالي ومستجداته، وكذا السياقات المؤطرة للاصلاحات التي تباشر على مستوى قطاع التربية الوطنية، خاصة توجيهات الخطابين الملكيين الساميين بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لتربع جلالة الملك نصره الله على عرش أسلافه المنعمين وذكرى ثورة الملك والشعب، عرف هذا اللقاء مداخلات للسادة الأطر النقابية حول مختلف القضايا الراهنة التي تهم المنظومة على مستوى الإقليم.

وقد مر اللقاء في جو طبعه الاحترام عبر من خلاله السادة ممثلو الهيئات النقابية على استعدادهم للتعاون والتنسيق لما فيه خدمة المنظومة التربوية.