عبد الفتاح مصطفى - الرشيدية / جديد انفو
 
صوت منخرطو ومكتب نادي الرياضات فرع الرشيدية (كودير) على التقريرين الأدبي و المالي للموسم الماضي ، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بواحة الرياضات بالرشيدية يوم الأحد 16 شتنبر الجاري .
 
وحضر الجمع العام الى جانب أعضاء المكتب والمنخرطون، وجوه جديدة تقدمت كقيمة مضافة للنادي، وممثل المجلس الجماعي للرشيدية كداعم مادي أساسي لنادي الرياضات فرع كرة القدم ، وكذا مدرب الفريق الرياضي .
 
عدي ماروش رئيس النادي، استعرض في التقرير الأدبي مختلف الأنشطة التي قام بها النادي خلال الموسم الرياضي السالف، موسم مر في ظروف دقيقة، في وقت تسعى فيه الإدارة إلى مأسسة الفرق الرياضية بما فيها فرق الدرجة الثالثة ، لذا يضيف الرئيس : يجب أن نصادق جميعا على شروط الإدارة ، حتى نتمكن كنادي من الحصول على الاعتمادت .
 
رئيس النادي تحدث كذلك في التقرير الأدبي على مختلف الأوراش و القضايا المرتبطة بالنادي، والبحث عن عناصر جديدة لمساعدة الفريق الرياضي و المكتب المسير للتغلب على الاكراهات التي تواجه النادي الفتي، وخاصة النهوض بالمدرسة الرياضية التي استقبلت 138 عائلة وضعت ثقتها في أطر النادي الرياضي مبرزا في ذات السياق، مشاركتها في مختلف الدوريات التي بلغت خمسة، موزعة عن مدن الجرف و تنجداد و فرنسا .
 
و احتل نادي الرياضات فرع كرة القدم بالرشيدية الصف الثالث في الموسم الماضي، بمشاركته في 26 مقابلة، انتصر في سبعة وتعادل في أربعة وتلقى أربعة هزائم .
 
وبخصوص التقرير المالي فقد استعرض الكاتب العام لنادي الرياضات فرع كرة القدم التقرير الذي قسمه الى عدة أبواب بأرقام دقيقة و مفصلة في كل باب، تضمنت مصاريف الفرق الرياضية، واللوازم و المعدات الرياضية و علاقة النادي بالعصبة، تنقلات الفريق و.... لينتهي بالوقوف عند عجز بلغ ما يناهز 72 ألف درهم، وهو ما توقف عنده الحاضرون ، لوضع عدة تساؤلات واستفسارات حول الإنفاق الذي لم يكن يساير ميزانية النادي الذي لم تتجاوز 60 ألف درهم بما فيه منحة البلدية التي بلغت 40 ألف درهم ، ومساهمات الأعضاء و المنخرطين ، حيث ذكر متدخلون بوجوب تقنين صرف الميزانية حتى لا يسقط النادي في مثل هذا العجز الذي كان بإمكانه تجنبه.... ورغم ذلك تقدم ممثل المجلس الجماعي بإخبار المكتب بأن الجماعة ستواصل دعمها لنادي الرياضات وكل الأندية الجادة في التسيير .