زايد جرو + سعيد وعشى - الرشيدية / جديد انفو

 تحت شعار " الإعلام المدرسي والمهني والجامعي دعامة أساسية لبناء المشروع الشخصي للمتعلم " افتتح والي جهة درعة تافيلات اليوم الجمعة 28 فبراير الجاري بقاعة فلسطين بالرشيدية منتدى الدراسات والمهن من تنظيم المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع الجمعية المغربية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي.

ويهدف اللقاء  حسب المنظمين الى وضع اعلام موضوعي ومحين حول الدراسات والتكوينات والمهن لفائدة رواد المنتدى ومساعدتهم على الانفتاح على محيطهم التكويني والمهني ومساعدة المتعلمين على بناء مشاريعهم الشخصية الدراسية والمهنية والاستفادة من مقابلات التوجيه النشيط.

وفي تصريح  للمدير الاقليمي مصطفى الهاشمي لجديد انفو قال"  اللقاء يندرج في اطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية  قصد الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين " واضاف " اللقاء سيعرف تنظيم ندوة  لمساعدة المتعلمين على بناء المشروع الشخصي انطلاقا من تجارب مهنيين، وستنظم المديرية قافلة للتوجيه تستهدف مختلف مؤسسات الاقليم ".

كما عرف المنتدى في الفترة المسائية ندوة تربوية حول الدراسات والمهن  استضافت مجموعة من الفاعلين من أجل تقريب المتعلمين من مسارات مهنية مختلفة في مجال الطب والعدل والمالية والامن والهندسة ..

اللقاء  حضره مدير الاكاديمية للتربية والتكوين والمدير الاقليمي بالرشيدية ومؤسسات مشاركة تعليمية ومهنية، كما حضر الافتتاح  منتخبون وممثلون عن القضاء ورؤساء المصالح الخارجية والمصالح الامنية والعسكرية وفعاليات مجتمعية واطر التوجيه ، ومديرو بعض المؤسسات التعليمية وعدد كبير من المتعلمين والمتعلمات.

واليكم بقية اللقاء بالفيديو والصور