جديد انفو- الرشيدية /متابعة

أطلق مجموعة من شباب أيت سفول بجماعة أوفوس مبادرة تطوعية لترميم قصر ” إغرم نايت إسفول ” العريق وسط الواحة.

ونوه الفاعل الجمعوي موحا الرحماوي بالمبادرة عبر منشور على حائطه الشخصي ” فيسبوك”، قال فيه ” شباب أيت إسفول، بأوفوس، ترميم إغرم نايت إسفول، ذالك الإغرم الذي إحتضن طفولتي بصداقات أعتز بها، شباب إرتئى ترميم تراث وإرث مشترك بين أكبر قبيلتين متعايشتين عمَّرت ضفاف واد زيز، أيت أونبيي وأيت إسفول بمعية إقبليين وعائلات من الشرفاء في تعايش وسكينة وخلق آليات لتدبير الإختلاف بكل سلمية و حكمة”.

وأبرز الرحماوي عمق العلاقات التي تربط ساكنة قصر أيت إسفول، مبرزا أن تاريخ الطفولة الذي عاشه مختلف أبناء البلدة يختزل ذكريات طفولة وأخوة علمتنا أننا أسياد أنفسنا، وأن الشباب عنوان التغيير الذي ننشده”.

وأضاف المصدر” هنا ذابت التمايزات وتوحدت الإرادة، منوها بالمجموعة التي بادرت إلى مباشرة عملية ترميم القصر،” بعرقهم ووقتهم، وأنا أغبطكم على متعة اللحظة”، مشيرا إلى الدور المتميز للمرأة في حياة القصر ومساهماتها من خلال إعداد وجبة “تفطارت” الخاصة دعما لمثل هذه المبادرات التطوعية الجماعية.

وفي سياق متصل، شرع مجموعة من الشباب مؤخرا في تزيين فضاءات إحدى القصور العتيقة المشهورة وسط واحة كلميمة، كما سبق لشباب جماعة ألنيف العمل في ورش تطوعي على ترميم جزء من السور التاريخي لقصر إغرم نولنيف”.