زايد جرو + سعيد وعشى - الرشيدية / جديد انفو
 
تم تأجيل أشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت والذي كان من المنتظر أن تنعقد اليوم الاثنين 04 يونيو 2016 بقاعة فلسطين بالرشيدية، حيث لم يكتمل النصاب القانوني لأعضاء المجلس لعقد الجلسة بحجة استدعاء رؤساء الجهات لحضور نشاط ملكي رسمي اليوم الاثنين 4 يوليوز 2016. كما تأجلت الندوة الصحفية المزمع إجراؤها بعد انتهاء اشغال الجلسة مباشرة حسب الإخبار الذي توصلت به جديد انفو من مكتب الجهة.
الجلسة افتتحها النائب الخامس لرئيس الجهة السيد عبد الله صغيري ليؤجلها في نفس الوقت وذلك بناء على المادة 45 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، بحضور والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، وثلاثة اعضاء من مجلس الجهة، وحضور قليل من المجتمع المدني.
 
وبعد إعلان السيد صغيري عن رفع الجلسة على أساس توجيه استدعاء ثان لأعضاء المجلس وفق ما تنص عليه القوانين والمساطر ذات الصلة، وجه العضو في المجلس السيد لحو المربوح ملاحظتين للرئيس : الأولى شكلية حيث قال فيها موجها كلامه للرئيس" انه رفع الجلسة قبل افتتاحها"، وقال في ملاحظته الثانية "إنه جاء لحضور للجلسة بعد قطعه لمسافة 700 كيلومتر احتراما منه لحدث اليوم، وأضاف "أنه إذا كان من الضروري تأجيل الدورة فإن الأمر لا يناقش لأهمية عذر الرئيس، لكن أن يعرف العام والخاص خبر تأجيل الدورة قبل انعقادها، فهذا يمس بالمؤسسة وبضوابطها، وكان من الأجدر يضيف المربوح تأجيل الدورة بطريقة أنجع دون الإعلان عنها مسبقا ".
 
النائب الخامس لرئيس الجهة في رده على ملاحظات المربوح قال " إن المادة 45 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهات واضح وأنه كُلف من طرف مكتب المجلس لتسير هذه الجلسة، نظرا لكون الرئيس له ظرف طارئ وجلل، وذو قيمة كبرى، ويتعلق الأمر بدعوة تلقاها رؤساء الجهات لحضور حفل توقيع اتفاقيات بين يدي جلالة الملك هذا اليوم، ونحن كمنتخبين يضيف صغيري نعتز يا ما اعتزازا بهذا التشريف، وهذا عذر السيد رئيس الجهة وأنا كُلفت بتسيير الدورة من طرف المكتب، هذا هو العمل المؤسساتي " ..
 
وعرفت جنبات قاعة فلسطين احتجاجات أطرتها وجوه سياسية معروفة بمدينة الرشيدية رافعين شعارات ضد رئيس الجهة وسياسة المجلس وإليكم الفيديو.
 
- بالفيديو .. هكذا تم تأجيل الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة درعة - تافيلالت :
 
 
- بالفيديو ..احتجاجات خارج القاعة :