جديد انفو - الريش / متابعة

لقي طفلان مصرعهما، أول أمس الجمعة، جراء موجة البرد القارس التي تعرفها جبال الاطلس والمناطق المجاورة، وبالضبط بضواحي الريش بإقليم ميدلت، فيما تم نقل ثلاثة أطفال آخرين الى المستشفى الجهوي "مولاي علي الشريف" بالرشيدية.
 
 
وقال الفاعل المدني، ادريس سوسي، في تصريح ل"جديد انفو"، إن أولى ضحايا موجة البرد القارس ينتمون الى منطقة "أَلْوْرْزِي بإمي نزيدات" بضواحي دوار "ابن عكي" التابع لجماعة الترابية "أمزيزل" بدائرة الريش، إقليم ميدلت، مضيفا أن الضحايا طفلان من عائلة واحدة بعمر ثلاث وست سنوات .
 
وأضاف سوسي، أنه تم نقل ثلاثة أطفال آخرين الى المستشفى الجهوي بالرشيدية، بعد التدخل المتأخر للسلطة المحلية مرفوقة بالمصالح الصحية، وأشار قائلا:"علمنا أن كل أطفال ذات الدوار مصابون بأعراض نتيجة موجة البرد القارس من سعال حاد " تُوسُوتْ" وضيق في التنفس ومنهم حالات حمى والتبول اللإرادي الذي شمل كل الأطفال بالإضافة إلى الجروح الجلدية ونزلات البرد".
 
ولفت المتحدث بمنطقة "الريش" إلى أن "هناك أزمة إنسانية تلوح في الأفق نتيجة غياب معدات التدخل على المستوى المطلوب، خصوصا في المداشر والقرى الجبلية الصعبة المسالك والتضاريس الوعرة بمرتفعات الأطلس الكبير الشرقي عامة وإقليم ميدلت خاصة نظرا لرداءة الخدمات الصحية بذات الإقليم".
 
وأوضح ذات المتحددث، أنه "إن لم تكن هناك تدخلات عاجلة على المستوى المركزي فإن الوضع ينذر بكارثة إنسانية قائمة الأركان نتيجة التقصير والخذلان الذي تتعرض له المنطقة".

بالفيديو : صرخة ساكنة أبنعكي بجماعة امزيزل بقيادة أيت ازدك دائرة الريش :