جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
بمقر مجلس جهة درعة - تافيلالت استقبل الحبيب شوباني رئيس المجلس مرفوقا بعضوين من المكتب اليوم الاثنين 17 يوليوز الجاري فريق تنغير للريكبي الذي توج في الأسبوع الماضي بلقب الألعاب العالمية لمدينة باريس - فرع الريكبي السباعي.
 
وكان في استقبال أبطال تنغير أمام مجلس الجهة عائلاتهم وذويهم وعشاق الفريق الذين استقبلوهم على إيقاع نغمات أحيدوس والزغاريد والدعوات بمزيد من الـتألق.
 
وعبر الحبيب شوباني للفريق عن مدى سعادته بهذا التتويج الذي يشرف تنغير والجهة وعموم الوطن، كما أشاد بالروح الرياضية والمثابرة التي أبان عنها الفريق حتى تمكن من تحقيق الفوز بهذه البطولة.
 
ووعد رئيس الجهة فريق الركبي لتنغير، وكل الفرق الرياضية التي لها نفس الإسرار والعزيمة على تحقيق الانجازات، بأن يكون مجلس الجهة مساندا لهم في مسيرتهم الرياضية، كما أكد على جاهزية المجلس للمساهمة في تأهيل ملعب تنغير تكريما لهذا الإنجاز وخدمة للرياضة بهذا الإقليم المعروف بإنتاج الأبطال في مختلف الرياضات.
 
بالفيديو .. الشوباني يستقبل فريق نادي تنغير للريكبي المتوج بباريس

وأحرز فريق تنغير للريكبي السباعي، مساء الأحد 9 يوليوز 2017، تحت قيادة الاطار الوطني دريد البركة، لقب الألعاب العالمية التي اقيمت خلال الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس منتصرا في المباراة النهائية على نادي ocean’s seven الفرنسي.
 
وسبق لفريق تنغير، المصنف في المراتب الاولى وطنيا والممثل الوحيد لجهة درعة تافيلالت في هذه الرياضة، احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بانتصارين و هزيمة واحدة، إذ حقق نتائج وصفت بالهامة من خلال فوزه في المباراة الأولى على الفريق الفرنسي XV de la pinte بنتيجة 37 مقابل 0، وهزيمته ( فريق تنغير) في المباراة الثانية أمام الفريق الأول لنادي Ocean’s seven بنتيجة 35-7، وفوزه في المباراة الاخيرة لهذه المجموعة على الفريق الكونغولي بنتيجة 26-7.
 
ليواجه النادي التنغيري بعد فوزه في النصف النهائي الفريق الأول لنادي ocean’s seven الفرنسي الذي استطاع الفوز عليه في الاشواط الإضافية ليحرز بذلك لقب الألعاب العالمية لمدينة باريس - فرع الريكبي السباعي التي تم تنظيمها دعما لملف باريس لاستضافة أولمبياد 2024.
 
يذكر أن نادي تنغير للريكبي قد أسس قبل سنوات بمبادرة هي الأولى من نوعها بجهة درعة تافيلالت من لدن الإطار الرياضي دريد بلبركة الذي عين بعد تخرجه من المدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء أستاذا بثانوية مولاي عبد الله بن حساين بجماعة تاغزوت نايت عطا التي خرج منها أول فريق لريكبي يضم تلاميذ المؤسسة والذين أصبح عدد منهم يلعب في الفريق الوطني ومنهم من تخرج من المعهد الملكي لأطر الشباب والرياضة، فيما ينتمي جل اللاعبين إلى حارتي المرابطين واليمين وسط واحة تودغى بإقليم تنغير.
 
ربورتاج .. فريق تنغير للريكبي يحضى باستقبال حار بعد فوزه بلقب الألعاب العالمية لمدينة باريس
 
 
تنغير : هكذا استقبلت الساكنة فريق الريكبي المتوج عالميا بباريس