جديد انفو - الرشيدية / متابعة ( الصورة من الارشيف )
 
أجلت محكمة الاستئناف بالرشيدية، قبل قليل جلسة محاكمة منسق حزب الاتحاد الاشتراكي بجهة درعة تافيلالت مولاي المهدي العالوي المتهم بـ”تزوير محررات رسمية واستعمالها للطعن في انتخاب البرلمانيين مصطفى العمري وعبد الله هناوي”، والذي جرى اعتقاله بأحد الفنادق بمدينة الجديدة، إلى الأربعاء 21 فبراير الجاري.
 
وحضر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر شخصيا أولى جلسات محاكمة منسق حزبه بجهة درعة تافيلالت رفقة 12 محاميا، حيث تقدموا بملتمس السراح المؤقت لموكلهم، والذي ستتم المداولة حوله مساء اليوم.
 
وكان حزب الاتحاد الاشتراكي، قد استنكر في بلاغ له تتوفر "جديد انفو" على نسخة منه اعتقال المنسق الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت، مولاي المهدي العالوي، واصفا ذلك بأنه “إجراء انتقامي وتعسفي لا يستند على أية أسس قانونية”.
 
وأكد حزب الوردة أن “قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرشيدية، أصدر أغرب قرار في تاريخ القضاء المغرب، فقد أمر باعتقال الأخ العلوي، بناء على معطيات يؤكد، هو نفسه، أي القاضي، أنها “شبه” يقينية، أي أنها مشكوك في صحتها”.
 
وللوقوف عن حيثيات هذا الملف طلب فريق الجريدة بالرشيدية من الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر تصريح في الموضوع لكنه رفض الإداء باي تصريح، ليتم اجراء حوار مع المحاميان لحو صبري وسيدي محمد حاميدي كأعضاء في هيئة الدفاع عن العالوي واليكم التصريحين بالفيديو .