سعيد وعشى + زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو
 
أكد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني في حوار خاص مع جديد انفو بانه "سيتم الإعلان في القريب العاجل عن منطق المرحلة بمجلس جهة درعة تافيلالت بأغلبية متماسكة متراصة متعاقدة في ما بينها واضحة في التزاماتها ".
 
واضاف رئيس الجهة في معرض رده على سؤال لفريق جديد انفو حول الأغلبية المفقودة بالمجلس انه " في جميع تجارب المؤسسات المنتخبة وحتى في الحكومات يقع بين مكونات الاغلبية احيانا سوء تواصل وضعف تقدير للأمور وتقع اضطرابات في السير خصوصا في جهة جديدة اغلب اعضائها عند تشكيل المجلس لا يعرف بعضهما البعض ولهذا مر المجلس من مرحلة تم فيها بناء العلاقات والثقة والتفاهم في منطق التفكير والاشتغال، وكان من الطبيعي ان يمر من بعض الرجات والمخاض".
 
واعتبر انه "خلال هذه المدة اكتشف الجميع بان هناك بعض الاطراف مصرة ان تعارض بمنطق العرقلة وان الاغلبية مصرة ان تواصل العمل بمنطق من التوافق والتعاون المشترك من اجل خدمة ساكنة الجهة ".
 
وشدد على ان "هذه المرحلة انتهت وان الاغلبية مجمعة ان تواصل عملها بطريقة تشاركية مسؤولة جماعية فيها التزام سياسي لكل الفرق والتزام التنمية تجاه الساكنة والمسؤولية المشتركة على الانجاز ".
 
وطالب الشوباني في نفس الحوار  من الكفاءات والخبرات والمؤسسات وابناء وبنات الجهة داخل المغرب وخارجه ان يتواصلوا مع الجهة ويتقدموا بالمذكرات والمقترحات من اجل بناء المخطط التنموي للجهة وتصميم إعداد التراب الذي سيعرض في القريب للتصويت بالمجلس .
 
واليكم الجوار الكامل بالفيديو :