سعيد وعشى + زايد جرو - مرزوكة / جديد انفو
 
يدخل ابتداء يوم أمس الاحد 15 ابريل الجاري ابن منطقة مرزوكة أنعام علي الملقب ب "علي الكوخو " من ذوي الاحتياجات الخاصة غمار المنافسة على لقب الدورة التاسعة لرالي إفريقيا مرزوكة " صنف دراجات لكواد " والذي سيقطع فيه المتسابقون من مختلف الجنسيات مسافات طوال تقدر بحوالي 2000 كلم على مراحل خمس في القفار الوعرة بعمق الجنوب الشرقي.
 
وذكر بلاغ للجنة المنظمة أن النسخة التاسعة من هذا الحدث الكبير، الذي جدد شراكته مع شركة إفريقيا للسنة الثالثة على التوالي، ستعرف مشاركة الفائزين الثلاثة لرالي دكار، ماتياس والكنر، وكيفن بينافيدس، وسام ساندرلاند، إضافة إلى توبي برايس الذين سيكونون على موعد مع منافسة قوية على الكثبان الرملية المغربية.
 
وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة ستعرف أيضا مشاركة بابلو كينتانيا الذي سيقود فريق أوسفارنا، وبابلو كونسالفيس، وجوان باريدا بورت، وخوصيه اغناصيو كورنيخو، وكيفين بينافيدس (فريق هوندا)، وفرانكو كايمي (ياماها).
 
وأضاف البلاغ أن رالي إفريقيا مرزوكة، الذي سينظم على مدى خمسة أيام، يشكل فرصة مواتية لعشاق التحدي لخوض تجربتهم الأولى في “رالي رايد” على مستوى التنظيم واللوجيستيك، خصوصا وأن نصف المتسابقين وطاقمهم يشاركون في هذه التظاهرة لأول مرة.
 
وأبرز المصدر ذاته أنه خلال هذه الدورة سيستفيد المشاركون من دورات تكوينية لإعداد “مسار الرالي”، تحت إشراف المدير الرياضي ايدو موسى، والسائق الإسباني ناني روما، الذي سبق له الفوز مرتين برالي دكار، الذي سيعطي دروسا في نهاية كل مرحلة.
 
وجدير بالذكر ان ابن مرزوكة علي أنعام الملقب ب"الكوخو" سبق له ان شارك في السباق أول مرة سنة 2016 في مسافة ناهزت 1700 كلم على مراحل، وبمناطق وعرة بين أرفود والريصاني والرشيدية والطاوس ومرزوكة ومجران ، واحتل المرتبة الخامسة في صنف دراجات لكواد من أصل 38 مشاركا، وفي سنة 2017 شارك للمرة الثانية واحتل في السباق المرتبة ( 38 ) من اصل ( 70 ) مشاركا عالميا تخصص لكواد والمرتبة ( 70 ) في الترتيب العام من اصل ( 240 ) متسابقا ، وينتظر تصنيفا جديدا في الدورة التاسعة لهذا السباق ضمن المتسابقين ليزداد ثقة وتفتح امامه فرصة المشاركة في الدورة المقبلة لسباق باري داكار العالمي الذي تحتضنه قارة امريكا اللاتينية .
 
وللوقوف على الفحص التقني الذي تخضع له الدراجة النارية لكل مشارك في هذا السباق رافقت كاميرا " جديد انفو " المتسابق العالمي علي الكوخو ومدير أعماله "pedrega" ومساعده التقني يوسف أنعام وانجزت الربورتاج التالي :
 
 
وعلمت جديد انفو ان المتسابق "علي أنعام" احتل أمس الأحد في المرحلة التجريبية الرتبة الرابعة في صنف "لكواد" وراء كل من المتسابق الإسباني " ortega gil diego " والمتسابق الفرنسي "dutrie axel " والتشيكي "kubiena tomas".