سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة
 
في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، نظمت ولاية الامن الجهوي بالرشيدية، صباح اليوم الجمعة 8 مارس الجاري، حفلا تكريميا على شرف موظفات الشرطة العاملات بولاية الأمن الجهوي .
 
وبهذه المناسبة ألقى رئيس الأمن الجهوي بالرشيدية معاوية أموكان، كلمة المدير العام للأمن الوطني بالمناسبة، التي وجهها لمصالح الشرطة المغربية احتفاء بالنساء الشرطيات بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.
 
وقال المدير العام للأمن الوطني في كلمته، ان تخليد اليوم العالمي للمرأة هو مناسبة سنوية لتجديد الشكر والثناء لفئة النساء. وتقديم أسمى عبارات التهاني وأصدق التبريكات لكافة نساء الأمن الوطني بمختلف رتبهن وأسلاكهن، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أطر وموظفي الأمن الوطني متمنيا لهن التألق والسداد والصحة والهناء.
 
وعبر المدير العام للأمن الوطني من خلال كلمته لكافة نساء الأمن الوطني عن خالص الشكر ووافر الامتنان، لما يقدمنه من أعمال جليلة، وتضحيات جسيمة في سبيل ضمان أمن الوطن والمواطنين، وتوفير الأجواء الآمنة للتمتع بالحقوق والحريات مبرهنات دائما عن حس مهني عال، ومتحليات بخصال نبيلة ومهنية متميزة، جعلت منهن دعامة قوية وركيزة أساسية في توطيد الأمن وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لعموم المواطنين والأجانب المقيمين والوافدين.
 
وجاء في هذه الكلمة ايضا أن الاحتفاء بالمرأة الشرطية وبالموظفات العاملات في صفوف الأمن الوطني، هو تجسيد للعناية التي تحظى بها المرأة عموما، وتكريس أيضا للمكانة المتميزة التي تشغلها النساء في صفوف الأمن الوطني، بعدما ولجت المرأة الشرطية عن جدارة واستحقاق جميع التخصصات الشرطية وكافة المجالات الأمنية، بما فيها تلك المطبوعة بالتحدي ومقارعة الصعاب والمخاطر.
 
وفي معرض الكلمة أكد المدير العام للأمن الوطني أن المديرية العامة للأمن الوطني تعتز بكفاءات النساء الشرطيات مجددا لهن الوعد بالعمل على مواصلة تحسين الأوضاع المهنية لأسرة الأمن الوطني نساء ورجالا لما يقدموه من تضحيات وما يبرهنون عليه من أعمال جليلة في سبيل إرساء الأمن وإشاعة الطمأنينة، في ظل القيادة الرشيدة لمولانا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
 
لتتناول بعد ذلك الكلمة سعاد بلحاج ضابط شرطة بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالأمن الجهوي الرشيدية بإسم الشرطيات المحتفى بهن لتتقدم بالشكر الجزيل للمدير العام للأمن الوطني ولرئيس الامن الجهوي بالرشيدية على هذه المبادرة باعتبارها مظهرا من مظاهر الرقي بالوضع الاجتماعي لمنتسبي ومنتسبات جهاز الأمن الوطني، لتقدم التحية لكل النساء المغربيات، اللائي يشتغلن في جميع القطاعات، وإلى زميلاتها الشرطيات، خصوصا . لتعبر عن اعتزازها للانتماء لأسرة الامن الوطني وافتخارها بالمكانة التي حظيت بها المرأة الشرطية داخلها حيث اصبحت تتقلد مناصب عليا ومهمة، لتؤكد ان هاجس نساء الأمن هو تحقيق الافضل لهن وللمؤسسة التابعين لها عبر العمل الدؤوب والصبر والتفاني .
 
وتخلل حفل الاحتفاء بالمرأة الشرطية تقديم رئيس الأمن الجهوي بالرشيدية معاوية أموكان الورود لمنتسباتها من الشرطيات عرفانا بمجهوداتهن في حفظ أمن واستقرار البلاد، وانخراطهن بفعالية في بناء البلاد والذود عن حوزة الوطن، وتحديهن للصعاب.
 
كاميرا الجريدة حضرت الحفل التكريمي وانجزت الربورتاج التالي :