سعيد وعشى – لحسن أوهرى / جديد أنفو

بمجموعة مدارس وادي الذهب بقصر القصبة الجديدة بجماعة شرفاء مدغرة، بضواحي مدينة الرشيدية، نظمت جمعية الوحدة والتنمية لقصر القصبة الجديدة بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية للأساتذة الأطباء بالمركز الجامعي الحسن الثاني بفاس وجمعية إسعاد والجماعة القروية شرفاء مدغرة وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الرشيدية حملة طبية طيلة يوم الجمعة 25 ابريل 2014 شملت عدة تخصصات ( الطب العام – الكشف عن داء السكري – الأمراض العقلية والنفسية – طب العيون بالإضافة إلى إجراء مجموعة من التحليلات ...).

الحملة الطبية حج إليها إلى جانب سكان القصبة الجديدة ساكنة الجماعة القروية شرفاء مدغرة والذين استفادوا من مجموعة من الخدمات الطبية والأدوية بالمجان وتم تحويل بعض الحالات لاستكمال العلاج إلى المستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف بالرشيدية.

وللوقوف أكثر على الخدمات الصحية للحملة انتقل فريق جديد أنفو بالرشيدية إلى القصبة الجديدة وأنجز حوارا مع الدكتور محمد الريحاني اختصاصي في طب الكلي وعضو في جمعية الأعمال الاجتماعية للأساتذة الأطباء بالمركز الجامعي الحسن الثاني بفاس  ( الفيديو - 1 - ) .

وللتعرف عن قرب على أهداف هذه الحملة حاورت كاميرا جديد أنفو رئيس جمعية الوحدة والتنمية لقصر القصبة الجديدة الأستاذ حسن حسني علوي  ( الفيديو - 2 - ) .

ولمعرفة الحالة الصحية لساكنة الدائرة الصحية لشرفاء مدغرة حاورت كاميرا جديد أنفو الدكتورة لطيفة ابركدنس الطبيبة الرئيسية للدائرة  ( الفيديو - 3 - ) .