جديد أنفو – الرشيدية / متابعة

بالمستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف بالرشيدية نظمت صباح يوم الجمعة 09 ماي 2014 مولدات قسم الولادة بالمستشفى وقفة احتجاجية تنديدا بالأوضاع الكارثية بهذا القسم والخصاص الذي يعاني منه.

الوقفة الاحتجاجية دعت إليها فئة الممرضين والإداريين والأعوان بالنقابة الوطنية للصحة  ( CDT ) فرع الرشيدية عبر بيان توصلت جديد أنفو بنسخة منه وذلك تنديدا " بالظروف الصعبة والمتردية التي تزاول فيها المولدات عملهن بقسم الولادة  بالمستشفى ( استحالة تأمين الحراسة خصوصا بقاعة الولادة والاستقبال - الحالة الصحية لمجموعة من المولدات واللائي قضين أزيد من ثلاثين سنة من الخدمة ... ) في وقت تزايد فيه الإقبال على هذا القسم من طرف النساء الحوامل والحالات المرضية الأخرى من إقليم الرشيدية أو من الأقاليم المجاورة كتنغير، ورزازات، ميدلت وبوعرفة والتي تستدعي الاستشفاء داخله مما يسبب اكتظاظا كبيرا بالمصلحة خصوصا في فترة ما بعد الوضع ".

وأمام هذه الوضعية والتي  " لا تبشر بالخير " حسب نفس البيان دائما نبه المكتب المحلي للنقابة إلى ضرورة  " إعطاء الأولوية لهذا لقسم الحساس وفتح أكبر عدد ممكن من المناصب الشاغرة به، وطالب بتعزيز صفوف مولدات قسم التوليد بالمستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف بأخريات في إطار التكوين المستمر أو لضرورة المصلحة وبشكل دوري لضمان استمرار الخدمات الصحية بهذا المرفق العام. وبالتدخل العاجل من طرف المسؤولين لإيجاد حل لمشكل الاكتظاظ الذي يعيشه قسم الولادة في ظل قلة الأطر العاملة مما يشكل ثقلا إضافيا على المولدات الموجودة ".

النقابة حملت المسؤولية الكاملة لمدير المستشفى وللمندوب الإقليمي فيما قد يؤول إليه الوضع من احتقان.

جديد أنفو حضرت جانب من هذه الوقفة الاحتجاجية وأنجزت الفيديو أعلاه .