جديد انفو - متابعة

هشام، مغربي مهاجر في إيطاليا، وينحدر من منطقة أكني بإقليم طاطا، كان موضوع الصحافة الإيطالية، نهاية الأسبوع الماضي، بسبب موقف قام به أبان فيه عن أمانته وأخلاقه العالية.

الشاب المغربي، الذي يعمل بائعا متجولا في إيطاليا، عثر، يوم الجمعة الماضي (18 نونبر)، على محفظة نقود كانت تحتوي على مبلغ مالي ومجموعة من البطاقات البنكية وبطاقة تعريف ورخصة سياقة.

صاحب المحفظة، وهو رجل أعمال إيطالي يدعى كارلو ميريندا، عاد إلى منزله يائسا من العثور على محفظته، وفي مساء اليوم نفسه تلقى مكالمة من زوجته تخبره فيها بأن شابا مغربيا عثر على المحفظة وقدم إلى البيت لكي يسلمها له.

الشاب المغربي قطع مسافة تزيد عن 86 كيلومترا من أجل إعادة محفظة النقود إلى صاحبها. هذا الأخير، بعدما تسلم محفظته وشكر الشاب على أمانته، نشر قصته على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، مرفوقة بصورة للشاب المغربي من أمام منزله في المغرب.

وكتب رجل الأعمال الإيطالي: “حسنا.. إنني أشعر بالخجل كثيرا إن كنت في وقت ما قد فكرت في إصدار أحكام قبلية، أخجل إن كنت قد ظننت سوءا، أخجل إن كنت أظن أن الصدق مرتبط بلون معين وبلون البشرة.. بطبيعة الحال عرفت كيف أشكر هذا المغربي على تصرفه، لكن الشكر الحقيقي هو الذي أوجهه له على الدرس الذي لقّنهُ إيّاي في هذه الحياة”.