جديد انفو - متابعة

يخوض ريال مدريد وبرشلونة الجولة ال13 من بطولة إسبانيا لكرة القدم (الليغا) أمام سبورتنغ خيخون وريال سوسيداد لكن كامل تفكير زيدان ولويس إنريكي على اللقاء الهام في كلاسيكو كامب نو يوم الثالث من ديسمبر في الأسبوع ال14 من المسابقة.

و اهتمت صحيفة "ماركا" الإسبانية بالحديث عن قائمة الغيابات المتوقعة من قبل كلا من برشلونة وريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو الأولى في الموسم الحالي.

أول الاسماء اندرياس انيستا الذى تعرض للإصابة في ملعب الميستايا أمام فالنسيا في ال22 من أكتوبر الماضي بعد تدخل عنيف من قبل لاعب وسط الخفافيش إنزو بيريز. وكانت هناك مخاوف من غيابه لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع لكنه عاد بالفعل بشكل سريع لتدريبات برشلونة ليصبح خيار متوقع للويس إنريكي في الكلاسيكو لكنه لن يكون اساسيا.

و تحوم شكوك حول صامويل أومتيتي ,فمثله مثل انيستا, من غير المرجح أن يبدأ كلاسيكو الثالث من ديسمبر بسبب معاناة في أوتار الركبة مع منتخب بلاده ويعتقد أطباء برشلونة انه بحاجة لثلاثة أسابيع من أجل التعافي مع قلق شديد من الاصابة خوفا من تفاقمها أو تجددها لكن اللاعب شارك بالفعل في التدريبات وأكد أنه لا يشعر بالألم ويمكنه اللعب في كامب نو.

و اخر عناصر برشلونة المتوقع غيابها جيريمي ماثيو فمدافع فالنسيا السابق تعرض للإصابة في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول وكان من المنتظر ان يغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع وعلى الرغم من مرور ثلاثة أسابيع إلا أنه لم يتعافى بعد من الاصابة ولم يشارك في تدريبات لويس إنريكي ولم يتم تحديد موعد محدد لتعافيه مما يعني أنه مرشح بقوة للغياب عن كلاسيكو كامب نو .

أما قائمة ريال مدريد فتشهد خمسة غيابات اولها الالمانى تونى كروس ,فعلى الرغم من سير طريقة تعافي اللاعب بشكل ممتاز لكن هدف توني كروس ليس المشاركة في لقاء كلاسيكو بل في التواجد بكأس العالم للأندية في يناير.ويأمل توني كروس في العودة لدقائق أمام ديبورتيفو لاكورونيا في العاشر من ديسمبر المقبل.

ثاني الغائبين الويلزى جاريث بيل حيث يخضع الويلزي (27 عاما)لعملية جراحية في كاحله بسبب التعرض للاصابة أمام سبورتنغ لشبونة في رابطة الأبطال. وينتظر ان يعود بيل للملاعب في فبراير المقبل مع غياب مؤكد عن كلاسيكو وكأس العالم للأندية ومباراة دورتموند في برنابيو برابطة الأبطال.

كما أصبح الدولى الاسبانى الفارو موراتا خارج الحسابات فى الكلاسيكو ,حيث يعاني مهاجم ريال مدريد الشاب من الإصابة في عضلة الفخذ اليسرى وينتظر ان يغيب صاحب ال4 أهداف في 5 مباريات عن مواجهة رفاق ليونيل ميسي مثله مثل توني كروس.

شأنه شأن المدافع البرتغالي المخضرم بيبي الذى ينتظر دخوله للقائمة الذي لن يكون هو الآخر ضمن التشكيل الاساسي, حيث تعرض لاصابة في العضلات في لقاء ديبورتيو ألافيس 29 أكتوبر الماضي لتمتد اصابته لأربعة أسابيع.وتمكن بيبى من التعافي من الإصابة بل والمشاركة مع الزملاء في التدريبات لكنه لم يشارك فى المباريات حتى الآن.

وأخيرا هناك البرازيلى كاسيميرو الذى يغيب عن المباريات منذ سبتمبر الماضي بسبب معاناته من شرخ في القدم اليسرى لكنه تدرب هذا الأسبوع مع فرصة كبيرة لأن يشارك في لقاء خيخون بنهاية الأسبوع .

المصدر: وكالات