جديد انفو - متابعة

تستعد الإمارات العربية المتحدة عبر مجموعتها الاقتصادية الكبرى "دبي للاستثمار"العالمي" لإنشاء احد اكبر المجمعات التجارية الضخمة بمدينة طنجة في الأشهر القليلة المقبلة.

الخبر الذي كشف عنه  خالد بن كلبان  العضو المنتدب وكبير المسئولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار في حوار مع  موقع  اربيان بيزنيس، بعد أن كشف أن دبي للاستثمار العالمي شركة أنشئت مؤخرا  تحت مسمى "دبي للاستثمار العالمي" والتي ستتملك مشاريع على الأرض في كل من السعودية وتحديداً الرياض، وأنجولا، والمغرب وتحديدا في طنجة.

  وقال المتحدث نفسه "في كل استثماراتنا نتبع إستراتيجية معينة، وخططا استثمارية متكاملة، وهي باختصار مبنية على دراسات وتحليلات كاملة. نحن نعتبر أن المملكة المغربية تشكل حلقة ربط مع أوروبا، خاصة بفضل موقع مدينة طنجة".

الموقع المتخصص ونقلا عن المدير العام للشركة الإماراتية أشار الى انه سيتم  تنفيذ مخطط استثماري ضخم في مدينة طنجة، وهو عبارة عن مجمع تجاري كبير، سيشكل واحدا من ثلاثة مشاريع تعتزم نفس المجموعة إنشاءها أيضا بكل من العاصمة السعودية الرياض والعاصمة الأنغولية لواندا.

وأوضح خالد بن كلبان، المدير العام لمجموعة "دبي للاستثمار"، وهي صاحبة المشروع في  حواره مع  الموقع العالمي ، بأن أول هذه المشاريع، سيتم الشروع في إنجازها مع مطلع الشهر المقبل،وأضاف ذات المتحدث، أن المشروع ذاته سيتم انجازه بكل من العاصمة الأنغولية لواندا، وثالث بمدينة طنجة المغربية، وتبلغ القيمة المالية التي رصدت لمشروع الرياض 165 مليون دولار، وهي القيمة ذاتها المتوقعة لمشروعي لواندا وطنجة.