سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة
 
بدعم من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و بتعاون مع مسرح محمد الخامس وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة درعة تافيلالت وبتنسيق مع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية فرع الرشيدية، ستقدم فرقة مسرح المدينة الصغيرة مسرحيتها التحسيسية "على السلامة"، يوم السبت 31 دجنبر 2016  بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي بحي أولاد الحاج بمدينة الرشيدية ابتداء من الساعة الخامسة مساء .
 
العرض المسرحي من تأليف أحمد السبياع وإخراج سامية أقريو، سينوغرافيا طارق الربح اما فريق الممثلين فيضم عدد من وجوه الشاشة المغربية من قبيل الفنان المقتدر كمال كاظمي (حديدان)، حسناء طمطاوي وعادل أبا تراب، هاجر الشركي، دلال البرنوصي، أحمد أمين ريان، محمد بوغلاد وعبد المجيد العمراني .
 
و يعالج العرض واحدة من أخطر الآفات التي صارت تؤرق المغرب، وهي آفة حوادث السير. كما تستند المقاربة المعتمدة في العمل المسرحي على فكرة عدم إقحام الرسالة في العرض حتى لا يتحول إلى مجرد موعظة وخطبة ثقيلة تلقن الناس مبادئ السير وتحذرهم من خطورة خرقه، بل تركز على الإقناع النفسي بخطورة خرق قوانين السير، عن طريق الجمع بين خصائص الفن المسرحي والرسائل التي تهدف إلى إيصالها.