جديد انفو - تنجداد / متابعة

أصبح المواطن بجماعات تنجداد الثلاثة بإقليم الرشيدية يخشى الخروج من منزله سواء نهارا أو ليلا، ليس خوفا من اللصوص والمجرمين، بل خوفا من الكلاب الضالة التي احتلت وسيطرت على اجزاء واسعة من المزارع المحيطة بالمدينة.

فقد اشتكى المواطنون بالجماعة الترابية فركلة السفلى بتنجداد خاصة بقصور تغفرت تلالت تايرزة وخارجها من الانتشار الكثيف للكلاب الضالة التي باتت تشكل خطرا داهما على حياتهم وحياة أبنائهم، مطالبين كافة الجهات المعنية من سلطة محلية وجماعة ترابية التدخل الفوري للقضاء هذه الفصيلة الشرسة من الكلاب التي تتكاثر بشكل مكثف ودون أدنى متابعة من الجهات المعنية .

فقد تعرض بعض المواطنين لاعتداءات خطيرة ايضا بالجماعة الترابية فركلة العليا بقصر الخربات حيث الكلاب الضالة تنتشر بشكل مجموعات وتقوم بمهاجمة الأطفال وتثير حالة من الرعب في صفوف المواطنين، هذا بالاضافة الى تهديدها لسلامة المصلين في ساعات الفجر أثناء توجههم إلى المساجد.

وتعد حالة الاعتداء المباشرة على المواطنين في كل من تغفرت وتايرزة والخربات إحدى أهم الدلائل التي توحي بتنامي الظاهرة بشكل خطير لا يقبل التأجيل مع وبوجوب اتخاذ الإجراءات الصارمة الفورية لمعالجتها.

وبتنامي هذا المشكل الذي أصبح إلى جانب المشاكل اليومية هاجسا لساكنة فركلة، نتساءل عن دور السلطات المعنية في تقليص الظاهرة، وحول الإجراءات المتخذة في هذا الإطار خصوصا وان الجماعات المحلية تقوم كل سنة بتنظيم حملات لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة.

المصدر: تنجداد 24