جديد انفو - متابعة

حقق المنتخب الوطني قفزة كبيرة في تصنيف الفيفا لشهر فبراير الجاري، بعد المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2017، التي أقيمت بالغابون وبلغ دور الربع اذ احتل المرتبة 48 عالميا في التصنيف الجديد، بعدما كان في التصنيف السابق في المرتبة 57 .

فيما قفز منتخب الفراعنة فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم ليحتل المركز الـ23 عالميا، بدلا من المركز الـ35 الذي احتله في تصنيف الشهر الماضى.

وتصدر منتخب مصر صدارة قائمة المنتخبات الأفريقية في تصنيف الفيفا، بعدما صعد إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت فى الغابون خلال الفترة من 14 يناير الماضي وحتى الخامس من فبراير الجاري، بعدما احتل المركز الثالث على صعيد المنتخبات القارة السمراء فى تصنيف الشهر الماضي خلف السنغال وكوت ديفوار.

وجاء منتخب تونس في المركز الـ36 عالمياً والرابع إفريقيا، وبوركينا فاسو صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية فى النسخة ذاتها بالمركز السادس على صعيد منتخبات القارة السمراء، بعدما احتل المركز الـ38 عالمياً خلف الكونغو الديمقراطية الـ 37 والخامس في القارة السمراء.

وتراجع منتخب كوت ديفوار إلى المركز الـ47 عالمياً فى تصنيف الفيفا، بعد المشاركة المتواضعة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث ودع المسابقة من الدور الأول، وكذلك منتخب الجزائر الذي احتل المركز 50 بعد أسوء مشاركة له في هذه المنافسة.

واحتفظ منتخب الأرجنتين بصدارة التصنيف متفوقا على منتخبات البرازيل وألمانيا وتشيلى وبلجيكا على الترتيب، بينما صعد منتخب فرنسا للمركز السادس في التصنيف بدلا من كولومبيا الذي تراجع للمركز السابع.