جديد انفو - متابعة

تم، أمس الثلاثاء، نقل سيدة في حالة مخاض وفي وضعية صعبة، وذلك بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، من دوار إشباكن بجماعة إيمي نولاون بإقليم ورزازات إلى المركز الاستشفائي سيدي حساين بناصر بورزازات.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن الفريق الطبي التابع للمركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات، المكون من طبيب رئيس قسم المستعجلات، ومولدة رئيسة قسم التوليد، والذي انتقل عبر مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، تمكن من إنقاذ سيدة من مواليد 1990 حامل بتوأم في شهرها التاسع في حالة مخاض.

وأوضح البلاغ بأن هذه السيدة، بعد وضعها الجنين الأول بمنزلها، كان الجنين الثاني في وضعية صعبة، مما نتج عنه تمزق في الرحم، ونزيف حاد اضطر معه الفريق الطبي، بعد تقديمه للإسعافات الأولية، نقل الأم، بوجه السرعة، لإجراء عملية قيصرية بالمركز الاستشفائي سيدي حساين بناصر بورزازات.

وفور وصولها للمطار، يبرز المصدر، تم نقلها بواسطة سيارة إسعاف مجهزة إلى المركز الاستشفائي، وتدخل فريق طبي متعدد الاختصاصات بالمركب الجراحي لإنقاذ حياة الأم والرضيع الأول ووضعهما تحت العناية المركزة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل الاستعجالي بجميع مراحله خلف ارتياحا كبيرا واطمئنانا لدى أسرة السيدة ولقي استحسانا لدى ساكنة المنطقة.

المصدر: و.م.ع