سعيد وعشى  -  جديد انفو / متابعة

عن عمر ناهز 79 عاما، انتقل إلى عفو الله صباح اليوم السبت 25 فبراير 2017، الفنان المغربي القدير محمد حسن الجندي بمدينة مراكش، بحسب ما أورده مقربون من الراحل.

ولا يختلف اثنان أن الراحل محمد حسن الجندي قد اجتمعت فيه خاصيات فريدة من نوعها، حيث نجد فيه الممثل الموهوب والدارس المتمكن من أدواته، ولعلها خاصيات عديدة بوأته مكانة متميزة ومرموقة سواء في مجال التمثيل أو الإخراج أو التأليف الإذاعي والمسرحي والتلفزي.
 
وهكذا نذكر في مجال التأليف الإذاعي كيف استطاع أن ينقل بمهارة كبيرة موروث الذاكرة إلى المجال الفني كما كان الحال بالنسبة للمسلسلات الإذاعية وفي مقدمتها الأزلية والعنترية والتي استقطبت وقتها كل اهتمام وتتبع المغاربة عبر المذياع.
 
أما قدراته المرموقة والمتميزة في مجال التمثيل فتمظهرت في عدة إنتاجات وطنية وعربية ودولية كما كان الأمر في فيلم «الرسالة» لمصطفى العقاد و«القادسية» لصلاح أبو يوسف و« ظل فرعون» و«طبول النار» لسهيل بنبركة، وكذلك في المسلسلات التلفزيونية وفي «صقر قريش» الذي لعب فيه دور أمير قرطبة، ثم مسلسل «آخر الفرسان» .
 
وجدير بالذكر أنه في إطار حفل افتتاح النسخة السابعة لبرنامج القائد الآخر كرمت المؤسسة يوم السبت 3 دجنبر 2016 بقصر المؤتمرات بورزازات الراحل محمد حسن الجندي وكان لطاقم الجريدة لقاء صحفي معه في الفيديو التالي :