اهريرش سعاد

بعد أن تأجلت المواجهة لأكثر من مرة، يمثل يومه الجمعة الفنان المغربي سعد لمجرد أمام القضاء الفرنسي في جلسة محاكمة انفرادية بمكتب القاضية Martine Mazé-Berthaud، وذلك حسب ما كشفت عنه هذه الأخيرة في تصريح لموقع أطلس أنفو، مشيرة إلى أن مدة اعتقاله الاحتياطي قد انتهت يوم 28 فبراير الماضي، حيث ستخصص الجلسة لتحديد ما اذا كان سيتم تمتيع " لمعلم" بالسراح المؤقت، أم سيتم تجديد فترة الحبس الاحتياطي.
 
وأوضح ذات المصدر نقلا عن مقربين من أطوار القضية، أن المجرد مصر على براءته من تهمة الاغتصاب، في الوقت الذي أتبتت فيه نتائج فحص الطب الشرعي إصابة الفتاة الفرنسية بعدد من الرضوض على مستوى جسمها، وذلك حسب ما كشفت عنه صحيفة لوموند في وقت سابق.
 
يشار إلى أن محققي الشرطة القضائية كانوا قد استمعوا إلى لمجرد في الـ14 من فبراير الماضي كجزء من التحقيق الأولي الذي دشنه المدعي العام في باريس منذ بضعة أشهر على خلفية اتهامه من طرف شابة فرنسية من أصول مغربية بالاعتداء عليها أثناء قضائه للعطلة بالمغرب سنة 2015.
 
من جانبها قامت إلهام بوزيد، المسؤولة عن حفل سعد لمجرد، في قصر المؤتمرات بباريس الذي كان من المقرر إحياءه في 29 من أكتوبر الماضي قبل أن يتم اعتقاله بتهمة اغتصاب الفتاة الفرنسية، برفع دعوى قضائية ضد لمجرد، وضد مدير أعماله تتهمهما فيها بخرق بنود العقد بينهما وبالنصب والاحتيال.

المصدر: 2m.ma