جديد انفو - تينغير / متابعة

 

 

 

على إئر ما تناقلته العديد من المواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة في شأن اغتصاب طفلة بمدرسة المضايق، وحرصا من المديرية الإقيمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير على التواصل الفعال وتقديم الحقائق بشكل دقيق ومسؤول، وتنويرا للرأي العام المحلي والجهوي والوطني، تقدم المديرية التوضيحات التالية:

 

 

 

- بعد التحريات التي قامت بها المديرية الإقليمية وكذا الجهات المختصة، تبين أن النازلة موضوع هذه المقالات لا أساس لها من الصحة، ولا تعدو إلا أن تكون ادعاءات غير صحيحة لم تستند على معطيات دقيقة وموضوعية.

 

 

 

- أن الطاقم التربوي والإداري والتقني بالمؤسسة يقوم بمجهودات جبارة في الحفاظ على التلميذات والتلاميذ وعلى سلامتهم داخل المؤسسة وبمحيطها القريب.

 

 

 

- لم يتم تنظيم أية وقفة من طرف أمهات وآباء وأولياء التلاميذ يوم السبت 04 مارس 2017 و لا توقيف الدراسة عكس ما ادعته هذه المقالات.

 

 

 

والمديرية الإقليمية إذ تقدم هذه الحقائق، فإنها تهيب بالمنابر الإعلامية تحري الدقة والموضوعية من خلال مصادر معلومات موسومة بالموثوقية والمسؤولية، مع العلم أن المديرية الإقليمية والمؤسسات التابعة لها لن يدخرن أي جهد في تقديم جميع البيانات والتوضيحات والمعطيات اللازمة في جميع القضايا التعليمية التي تشغل بال المتتبعين للقطاع بالإقليم.

 

المصدر: عن مكتب الاتصال بالمديرية