جديد انفو - الرشيدية / متابعة

تنظم كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية FST بشراكة مع جامعة مولاي اسماعيل، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، مؤسسة العلوم والتقنيات البرتغال، جامعة Aveiro بالبرتغال وجامعة La Rochelle بفرنسا، الملتقى الدولي للرياضيات التطبيقية بالرشيدية يوم 13 مارس 2017.
 
الملتقى IWAM'2017 جاء تتويجا لمشروع التعاون العلمي بين كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ومركز البحوث والتنمية في الرياضيات وتطبيقاتها بجامعة Aveiro من جهة وجامعة La Rochelle من جهة أخرى .
 
تكتسي التظاهرة العلمية IWAM'2017 بعدا دوليا حيث ستناقش محاور و مواضيع مختلفة منها المعادلات التفاضلية الجزئية وتطبيقاتها في علوم الأحياء الرياضياتي للأنظمة المعقدة و كذا علوم و هندسة المواد. كما تهدف كذلك إلى بناء وتعزيز الروابط بين البحث الأكاديمي وقطاع الأعمال والصناعة .
 
هذا المؤتمر مفتوح لعدد كبير من الباحثين وطلبة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه على الصعيد الوطني والدولي لنشر ومناقشة آخر الأعمال العلمية وإجراء اتصالات مهنية. وتجدر الإشارة أن المؤتمر IWAM'2017 سيجمع ما يقارب 100 مشاركا مغربيا وأجنبيا من بلدان مختلفة (فرنسا، بولندا، البرتغال، اسبانيا، الجزائر، تونس، مصر، المملكة العربية السعودية، الهند، نيجيريا، ...)
 
يشمل IWAM'2017 على محاضرتين مرجعيتين (45 دقيقة) وأكثر من 80 مداخلة شفهية منظمة في أربع ورشات متوازية تم اختيارها من قبل لجنة علمية مختصة . سيتم اختيار بعض الأبحاث المقدمة بعناية خاصة للنشر في مجلة علمية دولية.
 
ووفقا لمنسقي اللجنة المنظمة الأستاذ مولاي رشيد سيدي عمي و الأستاذ محسن تيليوا، ستعقد مراسيم افتتاح المؤتمر بمشاركة العديد من الشخصيات الرسمية، وسيتم خلال الجلسة الختامية مناقشة وبحث نتائج الاجتماع ورسم آفاق التعاون الوطني والدولي والتوقيع على بعض اتفاقيات التعاون العلمي.
 
وموازاة مع أعمال هذا الملتقى ستناقش أطروحة تحت إشراف مشترك بين كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية FST وجامعة La Rochelle بفرنسا صبيحة يوم 14 مارس 2017.