جديد انفو - الرشيدية / متابعة

اعتبارا لأهمية تعبئة كل الطاقات و الإمكانيات اللازمة، و كل الفاعلين و الشركاء حول المدرسة المغربية، في إنجاح تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015-2030، و عملا بالاتفاقية الإطار الموقعة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني من جهة، و منظمة التضامن الجامعي المغربي من جهة أخرى، بتاريخ 07 دجنبر 2005 بالرباط، تم توقيع اتفاقية شراكة بين مديرية الرشيدية و المكتب الإقليمي للتضامن الجامعي بالرشيدية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز انفتاح المدرسة على محيطها عبر تيسير الاتصال بينها وبين الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والجمعويين، و تسعى كذلك إلى تعزيز احترام المدرسة والمدرسين والمساهمة في الجهود المبذولة في مجال إشاعة فكرة التضامن بين أفراد الأسرة التعليمية بالدفاع عن حقوقها المادية والمعنوية، وصيانة رسالة التعليم بما يضمن لها التقدير والاحترام الذي تستحقه داخل المجتمع. 

 كما أن انخراط المديرية في هذه المبادرة يشكل محطة من المحطات الأساسية في مسار التعاون والشراكة الذي يربطها بشركائها. و يندرج في إطار الجهود التي تبذلها المديرية في مجال الاهتمام بقضايا قطاع التربية و التكوين و الدفاع عن أوضاع و حقوق نساء و رجال التعليم بالإقليم، و ذلك بغية جعل فضاءاتنا تعليمية فضاءات آمنة وخالية من العنف، تمارس فيها الحقوق الفردية والجماعية، و يتمتع بها الجميع بالكرامة والحرية.

 و تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء قد عرف حضور كل من السيد مدير لأكاديمية، مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين، الكاتب الوطني لمنظمة التضامن الجامعي المغربي، و ممثلي بعض الهيئات التربوية و الإدارية بالجهة.