جديد انفو - متابعة

تحتضن مدينة بوذنيب، يوم السبت 25 مارس المقبل، منتدى جمعيات حوض كير، كمبادرة لجمع جمعيات المجتمع المدني داخل إطار يوحد وينظم الجهود المدنية والجمعوية، والتي تشتغل بجماعة بوذنيب وجماعة وادي النعام، كما يرمي إلى الاحتفاء بالكفاءات المنحدرة من المنطقة.
 
وبلغ عدد الأشخاص المسجلين في الموقع منذ إطلاقه بتاريخ 05 مارس 2017، (3524) شخص ينحدر من منطقة بوذنيب، من بينهم 22 بالمائة من النساء، ويتوزعون في مختلف ربوع المملكة المغربية وبلدان العالم، إلى جانب أزيد من (40) جمعية وهيئة مدنية تشتغل بالمجال الحضري والقروي لبوذنيب، في ميادين متنوعة، وتستهدف فئات اجتماعية مختلفة.
 
وقد وضعت اللجنة التحضيرية منذ تاريخ 19 مارس الجاري، الأوراق التأسيسية للمؤتمر الزمع عقده يوم السبت المقبل، لأجل الاطلاع والتعرف على رؤية اشتغال الإطار الذي سيجمع جمعيات المجالين القروي والحضري لبوذنيب.
 
وحسب برنامج المؤتمر، فسيتم تقديم عرض تفصيلي لمسار تأسيس فيدرالية جمعيات حوض كير، مع توضيح الأهداف العامة وكيفيات اشتغال هذا الإطار، كما سيُقدم عرض لأهم المشاريع المزمع إنجازها خلال الفترة القادمة والتي تهم تنمية منطقة بوذنيب.
 
ويرتقب أن يحضر عدد مهم من أبناء المنطقة القاطنين والمغتربين بمختلف مناطق المملكة وخارجها، فضلا عن الجمعيات التي أكدت حضورها ومشاركتها في أشغال المؤتمر التأسيسي، بالإضافة إلى شخصيات محلية وعمومية أخرى.
 
كما يراهن المنظمون على انخراط الجمعيات في إطار يجمع هيئات وجمعيات المجتمع المدني في الجماعة الحضرية لبوذنيب والجماعة القروية لوادي النعام، يرتقب إنشاءه خلال الفترة الجلسة الثانية من أشغال المؤتمر، كما سيتم توقيع ميثاق شرف بين كل المتدخلين في المجال الجمعوي والتنموي بالمنطقة .