جديد انفو - متابعة

دعت النقابة الوطنية للصحة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للصحة، الشغيلة في قطاع الصحة، إلى المشاركة في الإضراب الوطني المقرر تنظميه يوم غد الأربعاء.

من المنتظر أن تخوض النقابة الوطنية للصحة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إضرابا وطنيا بمختلف المؤسسات الصحية، غد الأربعاء، باستثناء المستعجلات والمصالح الحيوية.

واتهم البلاغ، وزير الصحة الحسين الوردي بـ"تدمير" قطاع الصحة، معتبرا أن الإضراب الوطني يأتي في سياق "الأزمة" التي يعاني منها القطاع.

وطالبت النقابة "الحكومة بإقرار نظام الوظيفة العمومية الصحية"، داعية إلى ضرورة أن يتضمن مشروع القانون المالي "الانعكاسات المالية لمطالب كل فئات الشغيلة الصحية المنصوص عليه في اتفاق 5 يوليوز 2011 مع الحكومة وعلى رأسها المعادلة الإدارية والعلمية للممرضين".

ودعت ذات النقابة، الحكومة الجديدة إلى التركيز خلال البرنامج الحكومي المقبل على "التوازنات الاجتماعية واعتبار أولوية الصحة كمرفق عام وكخدمة عمومية وجب توفيرها لجميع المغاربة".

يذكر أن المنظمة الديمقراطية للصحة، كانت قد دعت بدورها الشغيلة في قطاع الصحة إلى المشاركة في الإضراب الوطني يوم غد الأربعاء.