زايد جرو – الرشيدية – جديد انفو

انطلقت اليوم  الخميس 27 ابريل 2017  ابتداء من الساعة الرابعة مساء الأيام المفتوحة التي تنظمها الثانوية التأهيلية التقنية بالرشيدية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ،وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة  تحت شعار " التعليم التقني والمهني دعامة أساسية للاقتصاد الوطني"

اللقاء حضرته فعاليات  تربوية مختلفة من ممثلين عن الأكاديمية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية وممثلين عن بعض النقابات وجمعية  أمهات وآباء التلاميذ ومدير مطار الرشيدية وأساتذة  وبعض مديري   المؤسسات التعليمية وعدد كبير من المتعلمين والمتعلمات  في مختلف التخصصات .

قص مدير المؤسسة السيد علي سموح شريط الافتتاح معية بعض الأطر ليقدم الشروحات رفقة الأساتذة والمتعلمين للوفد  الزائر و أبانت  المعروضات  اهتمامات التلاميذ وتفوقهم في تخصصهم داخل  المؤسسة.

المعروضات المقدمة حقيقة يجب ان تخرج لتعانق  الفضاء العام خارج المؤسسة وتقدم للزوار  من أجل التشجيع ومن أجل وجه جهة درعة تافيلالت  في المجال التربوي.

وتهدف الأيام المفتوحة  التي تقوم بها المؤسسة  حسب تصريح مدير المؤسسة إلى تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية وتعبئة الفاعلين والشركاء  ،والارتقاء بالعمل التربوي، والإسهام في تشجيع التوجيه الى التعليم التقني والمهني ،والمساهمة في الإشعاع التربوي وانفتاح المؤسسة على المحيط ،والتعريف بمختلف الشعب والمسالك التقنية والمهنية ،وتمكين الزوار من معاينة التجهيزات والمعدات الموجودة بالمؤسسة.

 

كما تهدف الأيام  حسب العارضين إلى  فهم النظم الكهربائية والميكانيكية ،ومواكبة التكنولوجيا و اطلاع الزوار على نظام الدراسة بالجذع المهني والصناعي ،وبعض الأفاق الدراسية للجذعين التكنولوجي والمهني .

الأيام المفتنوحة ما زالت مستمرة وستدوم لمدة ثلاثة أيام، وهي فرصة للجميع من أجل الاطلاع على ما أبدع فيه تلاميذ وتلميذات الثانوية التقنية بالرشيدية.

جديد انفو حضرت اللقاء وأنجزت لكم الربورطاج التالي: