جديد انفو - متابعة

في واقعة غريبة، خلفت خوفا كبيرا عند سكان الجماعة القروية أوناغا بإقليم الصويرة، قام أمس الأربعاء أشخاص غير معروفين باستخراج جثمان طفل رضيع من قبره في المقبرة الإسلامية بدوار العرب بذات المدينة.
 
وأوضحت مصادر أمنية محلية، أن الإقليم عرف هذا الاسبوع وفاة خمسة أطفال حديثي الولادة بالمستشفى الإقليمي للصويرة، وتم دفن ثلاثة منهم، يوم الاثنين، وفي اليوم الموالي، ذهب سكان المنطقة إلى المقبرة المذكورة لدفن الرضيعين الآخرين، ليتفاجؤوا بالعثور على تابوت فارغ مستخرج منه جثمان الرضيع الصغير .
وأضافت ذات المصادر، أن المجهولين استغلوا غياب محافظ المقبرة الذي كان في إجازة وفي نفس الوقت، عدم توفر هذا المكان على حراس ليليين، ليتسللوا في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين الثلاثاء، وشرعوا بنبش قبر الطفل الرضيع وسرقة الجثمان .
 
وأشار ذات المصادر، إلى أن التحقيقات القضائيةجارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لمعرفة حقيقة الواقعة والبحث عن الأيادي التي قامت بعذا الفعل الإجرامي.
 
ومن جهة أخرى، استنكر سكان منطقة أوناغا هذه الأفعال، ورجحوا أن المجرمين قاموا بهذا الفعل من أجل استغلال جثمان الطفل الرضيع في ممارسات السحر والشعوذة.