جديد انفو - متابعة ( الصورة من الارشيف )

توقفت عملية تصحيح اختبارات الباكالوريا بعدد من المراكز احتجاجا على الأجواء التي تمر فيها والإجراء ات الجديدة المفروضة على الأساتذة.
و قالت يومية الصباح في عددها الصادر غدا، أن الأساتذة المكلفين بتصحيح أوراق امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الحالي، الذين يدرسون الفلسفة وعلوم الحياة والأرض والفيزياء واللغة الفرنسية، قاموا بتوقيف عملية التصحيح بمركزي التصحيح بكل من ثانويتي "المختار السوسي" و"ابن الشهيد"، التابعتين للمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، احتجاجا على إجبارهم على مسك النقط ببرنامج مسار تنفيذا للمقرر الوزاري الصادر عن وزارة التربية الوطنية بشأن تنظيم امتحانات الباكالوريا.
 
و قالت مصادر اليومية إلى أن عملية مسك النقط لا تدخل في اختصاص الأساتذة المصححين، بل هي اختصاص اللجنة الإقليمية المكلفة بالمسك سابقا التي كانت تتلقى تعويضات عن ذلك.
 
و في نفس السياق، تحدث مصادر نقابية على كون أن الأستاذ يتعرض لمخاطر جمة عند الحراسة، ولا يتلقى أي تعويض، في حين يتقاضى مدير الأكاديمية مبلغ 12 مليون سنتيم كتعويض عن الامتحانات، ومبلغ خمس دراهم عن كل توقيع لأي شهادة باكالوريا وهو الذي يوقع الآلاف كل سنة، كما يتقاضى المدير الإقليمي 3 ملايين سنتيم كتعويض عن الامتحانات.