إسماعيل ايت حماد - ورزازات / جديد انفو
 
أفاد بلاغ لمندوبية وزارة الصحة بإقليم ورزازات، أن المندوبية أوفدت بعثة طبية على متن مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية إلى الجماعة الترابية إيمي نولاون، وأشرف الطاقم الطبي على إسعاف ونقل سيدة تبلغ من العمر 48 سنة، تعاني من فتق على مستوى البطن إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات حوالي الساعة الثالثة زوالا يوم الإثنين 12 فبراير الجاري، قصد استكمال الفحوصات والعلاجات الضرورية.
 
وأضاف نفس البلاغ الذي توصلت “جديد انفو” بنسخة منه، أن عملية إسعاف المريضة تمت بنجاح واستفادت من عملية جراحية كللت بالنجاح، بفضل تظافر الجهود وتسخير الإمكانات البشرية واللوجستية التابعة للمصالح الصحية الإقليمية والسلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي والأمن الإقليمي والوقاية المدنية تحت إشراف عامل الإقليم.
 
وحسب مصادر من جماعة إمي نولاون فإن السيدة تنحدر من دوار تسكايوالت، وكانت تتابع العلاج ولم تتمكن من العودة إلى المستشفى في تاريخ الموعد المحدد لها من طرف الطبيب بسبب الثلوج الكثيفة التي شهدتها المنطقة خلال الأسبوعين المنصرمين وتسببت في قطع المسالك الطرقية وعزلة مختلف دواوير جماعة إمي نولاون.
 
وأضافت نفس المصادر أن مندوبية الصحة سبق لها أن قامت بمجموعة من عمليات التدخل لنقل المرضى بواسطة الطائرة المروحية من المنطقة إلى المستشفى الإقليمي، حيث نقلت خلال الأسبوع المنصرم من دوار إشباكن امرأة تبلغ من العمر حوالي 60 سنة تعاني على مستوى الكلي ورجل يبلغ حوالي 75 سنة يعاني من مضاعفات مرض السكري.
 
وأكد الفاعل الجمعوي محمد الهموري من دوار إشباكن في تصريح لجريدة “جديد انفو” أن هذه التدخلات واستجابة المندوبية الإقليمية للصحة لنداءات السكان خلفت ارتياحا لدى السكان وساهمت في التخفيف من معاناتهم، خاصة وأن المنطقة توجد في منطقة جبلية نائية في قمم بجبال الأطلس الكبير بين إقليمي ورزازات وأزيلال.