سعيد وعشى - الرشيدية / جديد أنفو ( الصور بعدسة مولود باسالم )

في إطار النسخة السادسة للحملة الوطنية للوقاية من حوادث السير والتوعية بالوسط المدرسي، احتضن صباح أمس الاربعاء 21 فبراير 2018 فضاء الاندية التربوية بثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية، صبحية تواصلية لفائدة تلاميذ المؤسسة، في موضوع "السلامة الطرقية " من تأطير ممثلين عن ولاية الأمن الجهوي بالرشيدية ومؤطري الأندية التربوية بالمؤسسة .

وتم في بداية هذه الصبحية التواصلية توزيع الخودات على بعض تلميذات وتلاميذ المؤسسة مستعملي الدراجات الهوائية واعطاء الانطلاقة لورشة في الموضوع بساحة المؤسسة من تأطير الاستاذين محمد علوي وياسين الماس .

ليتم بعدها إعطاء الانطلاقة للقاء التواصلي المؤطر من طرف رجال الامن بكلمة لمدير المؤسسة الأستاذ محمد حميدي رحب فيها بالسادة رجال الأمن برحاب المؤسسة التعليمية وشكرهم على الانخراط الدائم في حملات التوعية والتحسيس التي تهم السلامة الطرقية بين صفوف مستعملي الطريق من التلاميذ، مركزا على الدور الذي تلعبه مثل هذه الأنشطة في تحسيس المتعلمين بخطورة مجموعة من السلوكيات التي يمارسونها دون الوعي بخطورتها منوها بالسلوك والانضباط والجدية التي يتحلى بها معظم التلاميذ بالمؤسسة والتي انعكست ايجابا على النتائج الدراسية المحصل عليها خلال الأسدس الاول من السنة الدراسية 2017 - 2018 ".

وفي كلمة مقتضبة لرئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة الأستاذ عبد العزيز بلغيتي والتي اشاد فيها "بالدور الفعال الذي يقوم به رجال الامن في استتباب الامن والامان في وطننا تحت الرئاسة المولوية لسيدنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس" .

ليأخذ الكلمة ممثل ولاية الامن الجهوي والذي نوه بالأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة على مجهوداتهم المبذولة في الرفع من مستوى الوعي بمخاطر الطريق ليتحدث بعدها عن اسباب حوادث السير بالمغرب ويسلط الضوء على بعض السلوكيات السلبية التي يجب على التلاميذ تجنبها كاللعب في الطريق وعدم الانتباه أثناء العبور إلى الجانب الآخر من الطريق وتعود المرور من ممر الراجلين، ... ليقدم في الأخير مجموعة من الدروس التطبيقية في مجال السلامة الطرقية .

واليكم بالصوت والصورة مقتطفات من هذه الصبحية التواصلية التحسيسية :