جديد انفو - متابعة

توج فريق الوداد الرياضي بلقب السوبر الإفريقية ليفك عقدته مع هذا اللقب، الذي فشل في الظفر به في مناسبتين سابقتين، غير أن المناسبة الثالثة كانت من نصيبه، بعدما تمكن من هزم مضيفه فريق تي بي مازيمبي الكونغولي بهدف لصفر.

ونجح ضغط الوداد الرياضي وسيطرته على المباراة في تسجيل هدف الفوز من رجل أمين تغزوي، بعدما نفذ كرة بطريقة جد رائعة، استقرت في رمى الحارس الكونغولي.

وكان الوداد الرياضي الأفضل طيلة دقائق المباراة، إذ بعدما فشل في بلوغ مرمى تي بي مازيمبي في الشوط الأول، رغم الفرص التي أتيحت له، عاد في الشوط الثاني ليؤكد أنه الأفضل من خلال تسجيله هدف الفوز، بعد ضغط كبير، علما أن قبل تسجيل الهدف كان وليد الكرتي قد ضيع ضربة جزاء نفذها وليد الكرتي.

وكان حكم المباراة الزامبي قد منح الوداد ضربة جزاء ثانية بعد الأول التي ضيعها الكرتي، غير أنه بعد مراجعة قراره عبر تقنية الفيديو، تبين له أن قراره لم يكن صائبا، وطلب مواصلة اللعب.

ويكتب جيل الوداد الحالي تاريخا جديدا بعدما نجح رفقة الحسين عموتة في التتويج بلقب عصبة الأبطال، ما مكنه من المشاركة في كأس العالم للأندية، ليعود الجيل الحالي للتتويج بلقب السوبر وهو الأول للوداد في تاريخ.