زايد جرو – الرشيدية /جديد انفو

الدخل والقدرة الشرائية وتدبير الميزانيات ووسائل الأداء من شيك وبطاقة وتحويل وكيفية الادخار وكيف تصبح زبونا وامتيازات الأبناك وغيرها مما يتعلق بعالم المال والأعمال كان موضوع لقاء اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 بمؤسسة سجلماسة بالرشيدية ابتداء من الساعة الرابعة مساء.

اللقاء جمع بين احدى المؤسسات البنكية بالمدينة  في إطار الدورة السابعة للأسبوع المالي بناء على اطار مرجعي وزاري لتحسيس الناشئة بالوظائف الاساسية للنقود والعملة ومختلف الخدمات والمؤسسات المالية باعتبارها مكونا اساسيا للاقتصاد الوطني .

اللقاء كان فرصة لتعريف المتعلمين بالمؤسسة البنكية باعتبارها مقاولة تعرض منتجات وخدمات مالية من تلقي النقود ،ومنح القروض وتسيير وسائل الاداء بما فيها  الشيكات والبطائق البنكية ووضعها  رهن اشارة الزبناء ،ومفهوم البورصة باعتبارها سوقا تُشترى فيها الاسهم والسندات التي يتم إصدارها من طرف المقاولات المدرجة بها.

المتعلمون طرحوا قضايا مالية تتعلق بالقروض والتأمين وانواعه والمدخرات وغيرها ،كما تم توزيع دليل عليهم من اجل الاطلاع على الخدمات البنكية والإجابة على استبيان خاص يتضمن معلومات حول حساب التوفير وتحديد المهمات التي يضطلع بها بنك المغرب ومكان بيع الاسهم وانواع التحويلات والتأمينات وغير ذلك من الأسئلة... واليكم بقية اللقاء بالصور والفيديو