جديد انفو - الرشيدية /  متابعة

في إطار الدورات الجهوية لبرلمان الطفل التي يشرف على تنظيمها المرصد الوطني لحقوق الطفل تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للامريم وبتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وتحت شعار: “من أجل طفل مواطن وفاعل في التنمية الجهوية والوطنية“، تنظم يومي 24 - 25 ابريل الجاري بفندق Salma Palms ( طريق بوذنيب) الدورة الجهوية لبرلمان الطفل بجهة درعة تافيلالت .
 
وستنظم الدورة الجهوية لبرلمان الطفل بجهة درعة تافيلالت بحضور السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثل عن الجهة، والأطفال البرلمانيون المنتمون للجهة لمناقشة أولويات الطفولة وبرنامج عملهم على المستوى الجهوي والمحلي.
 
وتهدف الدورات الجهوية لبرلمان الطفل إلى ترسيخ قيم المواطنة و الديمقراطية لدى الأطفال البرلمانيين، و تمكينهم من لعب دورهم كسفراء لقضايا الطفولة و فاعلين في التنمية الجهوية. كما ستمثل هذه الدورات فضاءا للحوار والتفاعل المباشر بين الأطفال البرلمانيين و المسؤولين. و يسعى المرصد الوطني لحقوق الطفل لإدماج الأطفال البرلمانيين في الدينامية الجهوية.
 
يذكر أن برلمان الطفل يضم 395 طفلا برلمانيا تم اختيارهم حسب التقطيع الانتخابي الحالي و اللائحة الوطنية. ويعتبر برلمان الطفل مؤسسة وطنية للتربية على المواطنة وإعداد أجيال من الأطفال البرلمانيين للمساهمة الفعالة في الحوار الوطني و التنمية المستدامة.