عبد الفتاح مصطفى - الرشيدية / جديد انفو
 
استفاد أكثر من 1580 شخص من ساكنة قرية توروك قيادة ملعب دائرة تنجداد إقليم الرشيدية، من فحوصات طبية وعلاجات صحية في الحملة الطبية التي نظمت يوم 5 ماي 2018 . الحملة التي عرفت نجاحا باهرا ، و انشرح لها السكان الذين كانوا في أمس الحاجة .
 
وشملت هذه القافلة، إجراء فحوصات طبية غطت بشكل خاص، مجالات لها علاقة بأمراض النساء والتوليد والصحة الإنجابية ، وتشخيص سرطانات الثدي وعنق الرحم، والطب العام ، والروماتيزم ، وداء السكري ...
 
وبالمناسبة تم تمكين المستفيدات من القافلة، اللواتي توجهن بكثافة لمقر المركز، من عمليات تحسيس همت كل ما له علاقة بصحة النساء ، وذلك من أجل تزويدهن بنصائح ومعلومات تندرج في إطار الوقاية والتعاطي الجيد مع وضعهن الصحي .
 
ويرجع نجاح هذه العملية الإنسانية حسب (س.س.) المستشار القروي بالجماعة، للكفاءة العالية للطاقم الطبي و الشبه الطبي والإداري وكذا الانخراط المسؤول للجمعيات المدنية المساهمة والداعمة للعمل الاجتماعي الهادف بالإضافة إلى استجابة الساكنة التلقائية لروح المبادرة ، مضيفا : بأن الحملة الطبية لم تصادف أمراض خطيرة في بلدة توروك ، وهو ما خلص إليه الطاقم الطبي الذي نفد المبادرة مشكورا ، كما وجه الشكر إلى التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية الداعمة لهذا العمل النبيل و لرئيسها السيد عبد المولى عبد المومني ، مشيرا في الأخير إلى احتياج الساكنة القروية إلى مثل هذه المبادرات التطوعية الإنسانية في مناطق نائية و بعيدة عن المراكز الصحية و المستشفيات .