زايد جرو – الرشيدية / جديد انفو

تحت شعار " الرضا عن النفس مفتاح التفوق " نظمت  مؤسسة سجلماسة التأهيلية يوم الخميس 10 ماي 2018 مساء أمسية فنية مسرحية  من اعداد الاستاذة المؤطرة عوط فاطمة صحبة عدد من المتعلمين والمتعلمات الذين ابدوا  التميز في اللغة الفرنسية تعبيرا وانجازا .

الامسية تضمنت مسرحيات ثلاث الاولى والثانية من مؤلفات موليير والثالثة من المسرح الواقعي للكاتب موبسان، وقد جسد المتعلمون اجزاء من هذه المسرحيات بلغة فرنسية عالية  تبرز الاهمية التي كانت توليها الاستاذة لمادتها حفاظا على التعلم السليم واجبا ومسؤولية.

الشعار الذي   تبنته الامسية كان هادفا لإيصال رسائل غير مشفرة مفادها ان الفرد يجب ان يكون راضيا قنوعا وان يعيش حسب ما هو متوفر، وان ينظر بعين ناقدة للمجتمع  وان ينظر ايضا  للذين دونه دون تسلق حتى يشعر بالرضا في الحياة ويعيش سعيدا لأن التقليد يفقد المرء الأصل ويدمر الاتزان لديه  ويجعل صاحبه في مواقف من السخرية .

الهدف من المسرحيات الثلاثة من خلال تصريح الاستاذة ان المتعلم يجب ان يكوّن شخصية وازنة وعلينا  نحن ان ندعم فيه هذه الطاقة الايجابية  لكي يبني شخصية  وزانة في المستقبل.

 

اللقاء حضره بعض اطر التدريس والادارة التربوية  وكان الموقف مؤثرا الى ابعد الحدود حين فاجأ المتعلمون استاذتهم بهدية متواضعة بالتصفيق والصفير تعبيرا عن رغبتهم الاكيدة في تقديم الاعتراف  لِمن كدت معهم طول السنة ،وما الفعل الا اعتراف بما زرعته الاستاذة ،فلم تجن  في حصادها عنفا بل حصدت الرضا والقناعة والاقتناع بما قدمته لمتعلميها وهي التي ستغادر مؤسستها من اجل التقاعد النسبي ، تأثر الكل حقا لانها  تركت الاثر وتركت بصمة الجد والتفاني والعمل الدؤوب  بالمؤسسة واليكم بقية اللقاء بالصور والفيديو.