جمال امدوري/ جديد انفو

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الخميس، المتهم الرئيسي في محاولة اغتصاب تلميذة بمدينة ابن جرير باستخدام العنف وتصويرها، بعشر سنوات سجنا نافذا.

وقضت المحكمة ذاتها، في حق مصور الفيديو الذي ظهر فيه المتهم الرئيسي وهو يحاول اغتصاب تلميذة بالقوة، بـ8 سنوات سجنا نافذا، فيما أدانت المتهم الثالث وهو حلاق بسنتين سجنا نافذا.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري “واتساب”، شهر مارس الماضي، مقطع فيديو تبلغ مدته 55 ثانية، ويظهر من خلاله شاب يحاول اغتصاب تلميذة بالشارع العام.

مقطع الفيديو الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شابا يقوم بتعنيف تلميذة بعد أن أسقطها أرضا محاولا نزع سروالها لاغتصابها بالقوة، ورغم توسلات التلميذة إلا أن الجاني استمر في فعله الشنيع تحت أنظار كاميرا هاتف صديقه.

ومن جهتها، كشفت السلطات المحلية لإقليم الرحامنة، أنه وعلى إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، تم صباح اليوم الأربعاء، توقيف هذا الشخص من طرف عناصر الدرك الملكي بإقليم الرحامنة.

وقالت إن المعني بالأمر، البالغ من العمر 21 سنة، يقطن بدوار كداوة، جماعة آيت حمو، قيادة بوشان، فيما تقطن الفتاة التي تعرضت للاعتداء، والبالغة 17 سنة، بدوار معلمين الواد بنفس الجماعة بإقليم الرحامنة.

وفي السياق ذاته، دعت ناجية أديب، رئيس جمعية “ماتقيش ولادي”، إلى تطبيق عقوبة الإعدام على المراهق الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يحاول بالقوة اغتصاب تلميذة في الشارع العام.